قسنطينة: إزالة 350 لافتة إشهارية عشوائية و 10 أكشاك غير قانونية بالمقاطعة الإدارية علي منجلي

قسنطينة – تم إزالة 350 لافتة إشهارية أقيمت بطريقة عشوائية و 10 أكشاك غير قانونية خلال شهر نوفمبر المنصرم بالمقاطعة الإدارية علي منجلي (قسنطينة) و ذلك في إطار عملية كبرى لتطهير المحيط العمراني عبر مختلف الوحدات الجوارية لهذا القطب الحضري، حسب ما علم اليوم الاثنين من مدير مؤسسة التسيير الحضري لمدينة علي منجلي، مهدي هني.

و وفقا للسيد مهدي هني، فقد أحصت مصالح هذه المؤسسة ما مجموعه 4.055 لافتة إشهارية أقيمت عبر مختلف الأحياء السكنية لمدينة علي منجلي بطريقة عشوائية وغير مرخصة، مشيرا أنه قد تم مؤخرا إزالة 350 لوحة إشهارية غير خاضعة للتراخيص القانونية و ذلك في إطار تجسيد تعليمات والي قسنطينة، عبد الخالق صيودة.

وتعتبر الأعمدة الكهربائية من بين الأماكن التي تتواجد فيها بكثرة هذه اللافتات وذلك عبر الشوارع الرئيسية على وجه الخصوص أو مفترقات الطرقات، حيث أكدت مصالح مؤسسة التسيير الحضري لمدينة علي منجلي أن من هذه اللافتات تعود لأصحاب عيادات و لأطباء و مكاتب محامين و صيادلة أو حتى محلات لإصلاح عجلات السيارات.

واستنادا لنفس المصدر، فإن هذه اللوحات الإشهارية من شأنها أن تضمن مداخيل معتبرة لخزينة بلدية الخروب حيث يمكنها أن تشكل مصدر تمويل لمشاريع تنموية تلبي احتياجات المواطن لاسيما إعادة تهيئة الطرقات والإنارة والمرافق العمومية.

وأضاف السيد هني أنه قد تم في إطار نفس العملية إحصاء ما مجموعه 103 أكشاك متعددة الخدمات غير قانونية، حيث تم إزالة 10 منها متواجدة على مستوى محاور الطرقات و الشوارع الرئيسية في حين قام صاحب 23 كشكا بالتقدم لدى المصالح المعنية لتسوية وضعياتهم القانونية لتفادي قرار الهدم.

كما تم خلال الأسبوع الفارط هدم 40 توسعة غير قانونية لمحيط العمارات وذلك بالتنسيق مع مصالح أمن دائرة علي منجلي، حسب ما كشف عنه السيد هني، مشيرا إلى أن عملية إزالة مثل هذه التوسعات متواصلة لتشمل 377 توسعة تم إحصاؤها عبر المقاطعة الإدارية علي منجلي.

 

اقرأ المزيد