قرارات جديدة من وزارة التعليم العالي لصالح طلبة العلوم الطبية

قرارات جديدة من وزارة التعليم العالي لصالح طلبة العلوم الطبية - الجزائر

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري ، عن مجموعة من القرارات التي تخص طلبة العلوم الطبية ، الذين توقفوا عن مزاولة دروسهم بسبب الإضراب

حيث أوضح وزير التعليم العالي اليوم الثلاثاء ، في منشور له عبر صفحته الرسمية على فيسبوك ، أن قطاعه راسل المؤسسات الجامعية من أجل التكفل بطلبة علوم الطب

و جاء في المنشور “ بناء على مخرجات اللقاء الذي جمع وزير التعليم العالي و البحث العلمي ، كمال بداري ، و أصدقاءه طلبة العلوم الطبية ، يوم السبت 19 أكتوبر راسلت الوزارة مساء الاثنين المؤسسات الجامعية”.

اما عن القرارات المتخذة فهي تفعيل التعويضات المالية الخاصة بالتربصات الميدانية في الوسط المهني (المستشفيات) ، لفائدة طلبة العلوم الطبية في السنة الأخيرة من مسارهم الدراسي ، حيث يستفيد المتربصون من تعويض يومي بـ500 دينار للوجبة ، إلخ ، و هذا طبقا للمادة 10 من المرسوم التنفيذي رقم 13-306.

علاوة على ذلك طالبت الوزارة المؤسسات الجامعية ، باقتناء محفظة المستلزمات البيداغوجية لطلبة طب الأسنان المسجلين في السنة الثالثة.

في الختام أكد الوزير بداري على تطبيق هذه الإجراءات خلال أشهر أكتوبر ، نوفمبر و ديسمبر 2024 ، في حدود الاعتمادات المتوفرة ، على أن تتواصل العملية بعنوان السنة المالية المقبلة.

اقرأ المزيد