قبضة حديدية بين اللجنة المركزية وبوشارب: الافلان في أزمة غير مسبوقة - الجزائر

قبضة حديدية بين اللجنة المركزية وبوشارب: الافلان في أزمة غير مسبوقة

يتواصل الصراع داخل جبهة التحرير الوطني، ليصل أوجّه بعد إعلان استقالة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، الرئيس الشرفي لحزب جبهة التحرير الوطني، والتي زادت من إرباك القيادة الحالية للحزب أمام مطالب أعضاء اللّجنة المركزية بتنحي معاذ بوشارب الفاقد للشرعية على حد قولهم.

وفيما سارع المنسق العام لهيئة تسيير الأفلان معاذ بوشارب، إلى الإبراق بتعيلمة تدعو أمناء المحافظات و رؤساء اللّجان الانتقالية باسم رئيس الجمهورية المستقل عبد العزيز بوتفليقة يدعو فيها الى عقد مؤتمر استثنائي للحزب، طالب أعضاء اللجنة المركزية في بيان لهم اليوم الأربعاء 3 أفريل المحافظين و رؤساء اللجان الانتقالية إلى رفض كل ما جاء في تعليمة بوشارب التي وصفت بالمزورة و غير الشرعية.

أكد نص البيان بان “اللجنة المركزية المنبثقة عن المؤتمر العاشر هي وحدها المسؤولة عن تقرير متى يمكن عقد المؤتمر او عدم عقده طبقا لما ينص عليه القانون الأساسي والنظام الداخلي للحزب “.

شباب في الأفلان يحتجّون ضد بوشارب

وكان عدد من الشباب المناضلين في حزب جبهة التحرير الوطني، قد نظموا صباح اليوم الأربعاء 3 أفريل، وقفة احتجاجية أمام مقر حزب الأفلان في حيدرة مطالبين برحيل منسق هيئة تسيير الحزب معاذ بوشارب.

ورفع المحتجّون المناوؤون لمعاذ بوشارب شعارات تطالبه بتحرير الحزب، كما عبّر بيان سابق صادر عن مناضلي الأفلان المحتجين عن رفضهم القاطع استعمال الحزب كمطية للوصول الى أغراض سياسية شخصية وجاء في نص البيان “نرفض رفضا كاملا اغتصاب الحزب من طرف العصابة على رأسها ما يسمى بالمنسق العام معاذ بوشارب، بتواطئ من أطراف جعلت الحزب مطية للوصول الى أغراض سياسية والبقاء في المناصب على حساب تطلعات الشباب”.

اقرأ المزيد