قالمة: هياكل و مرافق جديدة لتعزيز القاعدة البيداغوجية و الاجتماعية بمدرسة ضباط الصف للمعتمدية

قالمة – عززت مدرسة ضباط الصف للمعتمدية الشهيد الصديق بوريدح بقالمة والتابعة للناحية العسكرية الخامسة مؤخرا قاعدتها البيداغوجية والاجتماعية بعدة هياكل ومرافق هامة لضمان تكوين إطارات محترفة في الإدارة العسكرية، حسبما تم الكشف عنه اليوم الإثنين خلال فعاليات أبواب مفتوحة على المدرسة.

و أوضح قائد المدرسة في تصريح ل /واج على هامش هذه الأبواب المفتوحة التي شهدت توافدا كبيرا للشباب من طلبة الجامعة وتلاميذ الثانويات وأشبال الكشافة الإسلامية الجزائرية إلى جانب ناشطين في المجتمع المدني وممثلين عن وسائل الإعلام ، بأنه تم مؤخرا استلام نزلين “2” مخصصين لإقامة ضباط الصف تصل طاقة استيعاب كل واحد منهما إلى 192 سريرا.

و ذكر بأن “استلام هذين المرفقين الاجتماعيين الهامين سيسمح بتوفير كافة الظروف الملائمة للإقامة والتكوين الجيد للمتربصين إضافة إلى رفع قدرة الإيواء بالمدرسة بما يعزز قدرتها على إتاحة فرص التكوين و الانخراط في صفوف الجيش الوطني الشعبي لأكبر عدد ممكن من شباب الوطن”.

وأضاف بأن “المدرسة تستعد لاستلام مسبح نصف أولمبي من المنتظر وضعه حيز الخدمة خلال الشهر المقبل”، مبرزا بأن هذا الهيكل الرياضي الهام من شأنه تحسين القدرات البدنية للمتربصين إلى جانب تعزيز الهياكل الرياضية الموجودة حاليا بالمدرسة وخاصة القاعة متعددة الرياضات والملعب المغطى بالعشب الاصطناعي و الذي يتوفر على مضمار للسباق.

و حسب المتحدث نفسه فقد تم إلى غاية الآن الانتهاء من ترميم وتهيئة 14 قاعة تدريس بالمدرسة، مضيفا بأن العملية ما تزال جارية لترميم وتهيئة 14 قاعة مماثلة وعصرنتها من أجل توفير الظروف المثالية للمتربصين بهذا الصرح التكويني العريق الذي يزخر به سلاح المعتمدية بصفة خاصة و الجيش الوطني الشعبي بصفة عامة في مجال تكوين إطارات سلاح المعتمدية في مختلف التخصصات.

وكان ذات الضابط قد أكد في كلمته الافتتاحية للتظاهرة بقاعة المحاضرات للمدرسة بأن هذه الأبواب المفتوحة تندرج في إطار تنفيذ مخطط الاتصال لوزارة الدفاع الوطني للسنة الدراسية 2023-2024 كما أنها تمثل تجسيدا لسياسة الانفتاح على الجمهور التي تبنتها مؤسسة الجيش الوطني الشعبي بهدف تثمين وتعميق التواصل مع المواطنين وتعريفهم بمختلف التشكيلات العسكرية و مهامها.

و قد تعرف زوار المدرسة على كافة الدوائر على غرار دائرة التخطيط والبرمجة التي تلعب دورا كبيرا في تحديد مجموعة الوسائل والأساليب البيداغوجية المعتمدة من بينها إعداد البرنامج السنوي للتدريس ومتابعة المدرسين العسكريين و الأساتذة المدنيين و إعداد الشهادات وتسيير العتاد البيداغوجي حسب الشروحات المقدمة بعين المكان.

كما تعرف الجمهور على الهياكل البيداغوجية المتوفرة بدائرة التعليم العام من بينها مخابر اللغات والإعلام الآلي وقاعات التدريس.

و استمتع الشباب من الجنسين بالعروض المقدمة في مجال الرياضات القتالية بكل من القاعة متعددة الرياضات وملعب كرة القدم و المنظمة بالمناسبة كما وقفوا مطولا أمام مختلف أنواع العتاد العسكري المعروضة بدائرة التعليم العسكري و التي تضمن للمتربصين تكوينا قاعديا مشتركا و عسكريا متواصلا في مجالات الطوبوغرافيا والرمي و الاستطلاع والإشارة ومكافحة الأعمال الهدامة.

و تعتبر مدرسة ضباط الصف للمعتمدية التي يرجع تاريخ إنشائها إلى 1982 و أطلقت عليها تسمية الشهيد الصديق بوريدح سنة 2014 ، حسب المعلومات المقدمة بعين المكان، هيكلا يضمن التكوين العسكري الأساسي وكذا المتخصص في الإدارة العسكرية

لفائدة الطلبة ضباط الصف المتعاقدين المجندين من الحياة المدنية و المنحدرين من الصف إضافة إلى ضمان الإتقان في مجال الإدارة العسكرية لضباط الصف العاملين في مختلف المديريات والمصالح المركزية لوزارة الدفاع الوطني إضافة إلى ضمان التكوين و الاتقان لضباط الصف التابعين للدول الشقيقة و الصديقة.