قالمة : إنطلاق الصالون المحلي للصورة الفوتوغرافية بمشاركة 22 مصورا

قالمة – إنطلقت بعد ظهر يوم الأربعاء بدار الثقافة عبد المجيد الشافعي بقالمة فعاليات الطبعة الأولى من الصالون المحلي للصورة الفوتوغرافية بمشاركة 22 مصورا.

و تزينت جدران قاعة العروض بدار الثقافة خلال اليوم الأول من هذا الصالون الذي يدوم يومين ب60 صورة فوتوغرافية صنعت لوحة فسيفسائية جميلة تكاملت فيها الألوان وزوايا التصوير والمواضيع التي تعالجها كل صورة.

و صرح ل/وأج الفنان إسلام ترايكية، رئيس نادي التصوير بالجمعية الولائية لترقية الشباب والطفولة “متميزون” -الجهة المشرفة على التنظيم رفقة دار الثقافة- على هامش الافتتاح الرسمي للصالون أن “هذه المبادرة التي تعد الأولى من نوعها محليا أظهرت مدى حب الجمهور العريض بالولاية لفن الصورة الفوتوغرافية بمختلف مواضيعها وما تنقله من مشاعر و ما ترويه في ثنايا صمتها من قصص”.

و أفاد ذات المصور الذي يشارك بدوره ب4 صور في الصالون أن لجنة التنظيم فضلت أن تكون هذه الطبعة الأولى مفتوحة لكافة هواة الصورة الفوتوغرافية بالولاية دون تحديد موضوع محدد، مبرزا بأن الصور المشاركة تنوعت بين الطبيعة الصامتة وحياة الشارع والمأكولات و البورتريهات.

و أوضح المتحدث أنه تم تنصيب لجنة تحكيم مكونة من مختصين ملمين بمختلف قواعد وتقنيات الصورة الفوتوغرافية من أجل اختيار 3 أحسن صور في الصالون ، مشيرا إلى أنه سيتم العمل من أجل تنظيم صالون وطني لاحقا.

و قد عرفت التظاهرة إقبالا ملحوظا للزوار الذين لم يكتفوا بمشاهدة الصور فقط وجعلوا من المناسبة حلقات نقاش مع المصورين.

و إلى جانب الصور المعروضة، تضمن الصالون جناحا خاصا بأنواع آلات التصوير والأدوات المرافقة لها لإبراز مدى التطور الذي شهدته الصورة الفوتوغرافية.

و ينتظر أن يتم في ختام الصالون الإعلان الرسمي عن الأسماء الفائزة بالمراتب الأولى لأحسن صور الطبعة الأولى.