قاضي قضاة فلسطين يدعو العالم الإسلامي للتحرك لإنقاذ المسجد الأقصى من مخططات الاحتلال الإجرامية

قاضي قضاة فلسطين يدعو العالم الإسلامي للتحرك لإنقاذ المسجد الأقصى من مخططات الاحتلال الإجرامية

رام الله (فلسطين المحتلة) – وجه قاضي قضاة فلسطين, مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش, اليوم الاثنين, نداء للعالمين العربي والإسلامي وبالذات منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية لإنقاذ المسجد الأقصى المبارك من المخططات الإجرامية التي ينفذها “تحالف الإرهاب” الصهيوني, بقيادة مجرمي الحرب في الكيان المحتل, وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وقال الهباش في بيان صحفي, اليوم, أن تصريحات ما يسمى ب “وزير الأمن” الصهيوني الإرهابي التي أعلن فيها صراحة أنه يريد هدم المسجد الأقصى وإقامة كنيس يهودي مكانه, “إعلان حرب على الإسلام والمسلمين”, داعيا المجتمع الدولي لوقف هؤلاء الإرهابيين قبل فوات الأوان.

وحذر من أن استمرار هذه الاعتداءات على الأقصى المبارك “سيشعل نار حرب دينية لا يمكن لأحد في العالم أن يتوقع مآلاتها وتبعاتها, وسيدفع العالم أجمع ثمن سكوته على هذه الجرائم التي تغذيها خرافات وخزعبلات لا أساس لها في التاريخ والقانون الدولي”.

وأكد الهباش أن ادعاءات الكيان الصهيوني حول احترامه الوضع القائم في المسجد الأقصى “ليست سوى محاولات خداع لذر الرماد في العيون”.

وطالب قاضي قضاة فلسطين, العلماء ورجال الدين في العالم الإسلامي بأخذ زمام المبادرة والقيام بواجبهم الديني والأخلاقي تجاه قبلة المسلمين الأولى المسجد الأقصى المبارك, واستنهاض شعوبهم ودولهم للدفاع عن الأقصى والمقدسات الإسلامية في فلسطين, داعيا أبناء الشعب الفلسطيني إلى شد الرحال لمدينة القدس والرباط في المسجد الأقصى.

ويتعرض المسجد الأقصى المبارك لسلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين, بدعم من قوات الاحتلال الصهيوني, في محاولة لفرض السيطرة الكاملة عليه وتقسيمه زمانيا ومكانيا.

اقرأ المزيد