في يوم الأرض: شجرة فلسطين تغرس في كافة القارات

رام الله- بادرت سفارات دولة فلسطين، يوم السبت، بغرس شجرة فلسطين “شجرة الزيتون” في عدة أماكن مثلت رمزية، في الذكرى الـ 48 ليوم الأرض.

حيث غرست الشجرة الأولى في سفارة دولة فلسطين لدى المجر, وشارك في غرس الشجرة السفراء العرب والمسلمين ومن أوروبا وآسيا وأفريقيا وأميركا اللاتينية وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

و وسمت الشجرة باسم شجرة فلسطين, وحملت علم فلسطين ونقش عليها باللغة العربية قصيدة الشاعر الراحل محمود درويش “على هذه الأرض ما يستحق الحياة”.

و قال السفير فادي الحسيني إن الفلسطيني يجدد كل يوم بيعته لأرضه, ويؤكد ارتباطه المتجذر بوطنه, والتزامه الأبدي بالاستمرار في نضاله حتى تحقيق حريته واستقلاله.

و من السفارة الفلسطينية لدى المجر الدولة المضيفة, تم غرس شجرتين في كنيستين, الكنيسة القبطية والكنيسة البروتستانية المجرية, ووسمت أيضا بذات الوسم، إضافة للعلم المجري إلى جانب العلم الفلسطيني.

كما تم غرس شجرة فلسطين في سفارة فلسطين لدى بلجيكا كممثل عن القارة الأوروبية, ووسمت الشجرة باسم شجرة فلسطين وكلمات الراحل محمود درويش والعلمين الفلسطيني والبلجيكي و تضيف (وفا).

ومن القارة الأوربية إلى أميركا اللاتينية, حيث  تم غرس شجرة فلسطين في سفارة فنزويلا كممثل عن القارة وذلك بمشاركة السفير الكوبي, وحملت الشجرة ذات الوسم والعلمين الفلسطيني والفنزويلي.

ناهيك عن القارة الافريقية الممثلة في جنوب إفريقيا و والقارة الأسيوية الممثلة في ماليزيا.

و طلبت العديد من السفارات غرس شجرة فلسطين في الذكرى 48 ليوم الأرض, في أعقاب هذه المبادرة, الأمر الذي عكس حجم التأييد لفلسطين وقضيتها العادلة, تضيف (وفا).

اقرأ المزيد