في اليوم ال 288 لحرب الابادة على غزة: عشرات الجرحى والاصابات في غارات للاحتلال الصهيوني

في اليوم ال 288 لحرب الابادة على غزة: عشرات الجرحى والاصابات في غارات للاحتلال الصهيوني

غزة – يواصل الاحتلال الصهيوني قصفه لمناطق متفرقة من قطاع غزة, لليوم الـ288 منذ اندلاع العدوان الغاشم على القطاع في السابع من أكتوبر الماضي مما أدى الى استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين.

وأفادت تقارير إعلامية فلسطينية أن 28 شهيدا ارتقوا في غارات للاحتلال على قطاع غزة منذ فجر اليوم السبت, حيث استهدفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة في منطقة الشيخ رضوان, شمالي قطاع غزة, مما أسفر عن استشهاد 7 فلسطينيين وإصابة آخرين.

وأضافت التقارير أن الاحتلال استهدف منزلا آخر بمخيم الجديد في النصيرات, وسط قطاع غزة, مما أسفر عن استشهاد 5 فلسطينيين, بينهم نساء.

كما ارتقى 8 شهداء فلسطينيين في قصف صهيوني آخر استهدف منزلا في مخيم 2 بالنصيرات, الى جانب استشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف منزل عائلة البطران, في مخيم البريج, وسط قطاع غزة.

وأسفر قصف صهيوني استهدف دراجة هوائية في شارع خمسة شمال خان يونس, جنوبي قطاع غزة, عن استشهاد فلسطيني إلى جانب استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف غاشم طال منزلا لعائلة في جباليا, شمالي قطاع غزة.

وخلال الساعات القليلة الماضية, شن جيش الاحتلال هجمات أسفرت عن سقوط 13 شخصا في ضربتين جويتين منفصلتين على منزلين في النصيرات.

وتوافد الفلسطينيون على مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح, وسط القطاع, لتشييع شهداء الغارات الجوية الصهيونية, على مخيم النصيرات, وسط قطاع غزة, الذين ارتفع عددهم خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية إلى أكثر من 30 شخصا.

هذا وأصيب فلسطينيون جراء إطلاق الاحتلال النار عليهم قرب معبر رفح, بالتزامن مع توغل آليات الاحتلال المتمركزة على محور فيلادلفيا تجاه وسط المدينة.

وقالت تقارير إن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت منزلا شمالي رفح دون إصابات, بينما عملت قوات الاحتلال على نسف عدد آخر من المنازل بحي البرازيل, جنوبي المدينة.

وارتفعت حصيلة العدوان الصهيوني على قطاع غزة, منذ السابع من أكتوبر, إلى أكثر من 38.848 شهيدا, و89.459 مصابا.

اقرأ المزيد