فيلم “كلنا ننتمي” ينال الجائزة الأولى في مسابقة الفيلم السينمائي القصير للشباب الهواة

سكيكدة – نال الفيلم ”كلنا ننتمي” لمخرجه محمد العربي بورورو الجائزة الأولى في مسابقة الفيلم السينمائي القصير التي إختتمت فعالياتها سهرة الأربعاء بقصر الثقافة مالك شبل بسكيكدة.

و تحصل الفيلم على المرتبة الأولى كونه فيلما “متكاملا وذو مواصفات و تقنيات تصوير الأفلام القصيرة بالإضافة لمعالجته لموضوع إجتماعي هام في مدة زمنية تقدر بأربعة دقائق”, حسبما أكده لوأج رئيس لجنة التحكيم, المخرج وحيد عاشور.

و يعالج فيلم “كلنا ننتمي” قضية التنمر الذي يعاني منها شخص له تشوه خلقي في وجهه من صديقه المقرب و اذا به بعد فترة ييأس من الحياة و يتوجه إلى الإنتحار بالقرب من بركة. و بوصوله إليها, يجد شخصا على وشك الغرق و يتضح أنه صديقه المتنمر, فيهم بنزع الحبل من الشجرة الذي كان سينتحر به ليساعد صديقه و ينقذه.

و عادت المرتبتان الثانية و الثالثة على التوالي لفيلمي “ميكروب سيا” لمخرجه جلال بوشليط و “كورتيزول” لمخرجه أكرم فغموس اللذان يعالجان موضوعي التطفل و مخاطر الفايسبوك في مدة زمنية تقدر ب 5 دقائق لكل واحد.

و أوضح السيد عاشور أن لجنة التحكيم بنت تقييمها للأعمال المشاركة على المضمون و التقنيات المستعملة في تصوير الفيلم القصير و التشويق و كذا التوقيت.

و كانت المسابقة المحلية للفيلم القصير التي نظمها قصر الثقافة مالك الشبل في طبعتها الأولى و حملت شعار “سحر السينما من سكيكدة”, قد انطلقت الإثنين المنصرم على مدار 3 أيام حيث شهدت مشاركة 9 أعمال لشباب من مختلف أنحاء الولاية مما سمح لهم بإبراز مواهبهم في مجال الفيلم القصير.

و بالتوازي مع فعاليات المسابقة, تم تنظيم ورشات خاصة بالتركيب و التجميل و التمثيل أشرف عليها متخصصون في مجال السينما على مستوى رواق المعارض لقصر الثقافة ومحاضرات قدمها أساتذة في الإنتاج السينمائي.

اقرأ المزيد