فيروس كورونا: وزارة الصحة تعد مخططا استراتيجيا للاتصال

فيروس كورونا: وزارة الصحة تعد مخططا استراتيجيا للاتصال - الجزائر
فيروس كورونا: وزارة الصحة تعد مخططا استراتيجيا للاتصال

الجزائر – أعدت وزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات مخططا استراتيجيا للاتصال للوقاية من فيروس كورونا، حسبما علمته “وأج” اليوم السبت من الوزارة.

وقد أطلقت الوزارة هذا المخطط مباشرة بعد تنصيب جهاز المراقبة والإخطار والتصدي لفيروس كورونا في شهر يناير الفارط بعد إعلان المنظمة العالمية للصحة عن انتشار هذا الوباء وعملت على تعزيزه بعد تسجيل أول اصابة بالمرض في 25 فبراير 2020 لرعية ايطالي يعمل بالجنوب الجزائري قدم في 17 من نفس الشهر من ايطاليا.

ويتمثل هذا المخطط في اطلاق مركز استقبال للمكالمات الهاتفية على الرقم الأخضر 3030 الذي أطلق بكل من برج الكيفان وعلى مستوى وزارة الصحة، حيث استقبل هذا المركز منذ فتحه يوم الخميس الفارط مكالمات كثيرة للمواطنين يستفسرون حول وباء فيروس كورونا وطرق نقل العدوى وكيفية الوقاية منه.

أما المحور الثاني لهذا المخطط فيتمثل في إعداد ومضات اشهارية باللغات الثلاث العربية والأمازيغية والفرنسية تبث عبر القنوات الإذاعية والتلفزيونية الوطنية الى جانب الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة.

كما حضرت الوزارة في إطار نفس المخطط مطويات وملصقات سيتم توزيعها على مستوى النقاط الحدودية لفائدة المسافرين وعمال المطارات والموانئ والحدود البرية وكذا الهيئات والمؤسسات الوطنية والفضاءات ذات الإقبال الواسع للمواطنين.


إقرأ أيضا : كوفيد-19: تعزيز ترتيبات اليقظة وتذكير بإجراءات الوقاية


من جهة أخرى، وجهت وزارة الصحة تعليمة خاصة الى كل مدراء الصحة عبر جميع ولايات الوطن تحثهم فيها على تعزيز الاتصال لفائدة الجمهور العريض عن طريق القنوات الإذاعية المحلية وتنظيم لقاءات توعوية حول الأنفلونزا الموسمية وكورونا بحكم ان أعراضهما متشابهة.

كما ترسل الوزارة بيانا يوميا الى مختلف وسائل الإعلام الوطنية لاطلاعهم على تطورات الوضع بالجزائر والعالم بخصوص هذا الوباء إلى جانب تنظيم ندوات صحفية عند الحاجة وحسب التطورات الحاصلة.

وكانت الوزارة قد وضعت ايضا عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك عدة معلومات حول فيروس كورونا وترد على تساؤلات المواطنين بشانه.

اقرأ المزيد