فيروس كورونا : لاوجود لأعراض تدفع على القلق لدى أي شخص ممن احتكوا بالرعية الإيطالي المصاب

فيروس كورونا : لاوجود لأعراض تدفع على القلق لدى أي شخص ممن احتكوا بالرعية الإيطالي المصاب - الجزائر
فيروس كورونا : لاوجود لأعراض تدفع على القلق لدى أي شخص ممن احتكوا بالرعية الإيطالي المصاب

الجزائر – أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمن بن بوزيد مساء الخميس أنه لاوجود لأعراض تدفع على القلق لدى أي شخص ممن كان لهم احتكاك بالرعية الإيطالي المصاب بكورونا فيروس.

وصرح الوزير خلال حصة “وجهات نظر” على القناة التلفزيونية “كنال ألجيري” أنه “لا يوجد أي أعراض تدفع على القلق لدى أي شخص من قاعدة الحياة (جنوب البلاد) ممن كان لهم احتكاك بالرعية الإيطالي المصاب” مضيفا أن “جميع الأشخاص الذي كان لهم اتصال مباشر به قد تم تحديد هويتهم و أخضعوا للحجر الصحي و التحاليل بالنسبة لمن لديه أعراض تنفسية”.

وبخصوص الرعية الإيطالي المصاب, أوضح الوزير أنه “في حجر صحي وأن حالته في تحسن” مشيرا إلى أن “جميع من كان معه في القاعدة وضعوا تحت الحجر الصحي”. 

وكشف السيد بن بوزيد في ذات السياق عن اجتماع عقده مع كافة المنتجين و الممونين لأقنعة الوقاية وخاصة القفزات لتأسيس مخزن كافي في حالة أي طارئ مؤكدا أنه “أعطى تعليمات لموافاتنا بالمخزونات المتوفرة و تعليق أي عملية بيع أو تصدير ليبقى المتوفر تحت تصرف الدولة الجزائرية”.


اقرأ المزيد: عدم تسجيل أي اصابة ثانية بفيروس كورونا في الجزائر


وقال في هذا الصدد “نحن أمام وضع وطني قد يتحول في أي لحظة لحالات أكثر و عندها نكون بحاحة لهذا المخزون”.

كما ذكر الوزير بوضع “مركز هاتفي من 12 خطا لاستقبال مكالمات المواطنين الذين وضع تحت تصرفهم فريق من 12 طبيبا (مختصين في الأوبئة و الأمراض المعدية و الطب العام) للرد على تساؤلاتهم و توجيههم و نصحهم.

وسجلت لحد اليوم حالة واحدة (كوفيد-19) مؤكدة في الجزائر يوم 25 فبراير الجاري ويتعلق الأمر برعية إيطالي كان قادما من إيطاليا.

وقامت الوزارة بوضع حيز الخدمة خلية متابعة على مستوى كل ولاية إضافة الرقم الأخضر 3030 الذي يمكن للمواطنين الاتصال به مجانا من خط ثابت أو بالهاتف النقال 24/24 ساعة و7/7 أيام للحصول على معلومات وتوجيهات.

وتدعو الوزارة المواطنين إلى “الامتثال لنصائح الوقاية و توجيهات مصالح الصحة”.