فيروس كورونا : تعليق الدراسة بالمؤسسات الجامعية كإجراء احترازي

الجزائر – أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن تعليق الدراسة بالمؤسسات الجامعية ابتداء من اليوم الخميس كإجراء احترازي ووقائي من وباء فيروس كورونا.

وأفاد بيان للوزارة أنه “تبعا لأمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بإغلاق المدارس والجامعات ومؤسسات التعليم والتكوين المهنيين كإجراء احترازي ووقائي من وباء فيروس كورونا، فإن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعلم كافة الاسرة الجامعية عن تعليق الدراسة بالمؤسسات الجامعية، ما عدا الكليات التي تجري بها الامتحانات الاستدراكية وذلك من اليوم الخميس 12 مارس 2020 مساء، إلى غاية انتهاء العطلة الربيعية يوم 5 أبريل 2020 صباحا”.

وكانت وزارة التربية الوطنية قد اعلنت من جهتها عن تقديم تاريخ العطلة الربيعية التي كانت مبرمجة في 19 مارس الجاري إلى هذا اليوم وذلك على مستوى كافة مؤسسات التربية والتعليم للمراحل التعليمية الثلاث على ان تمتد هذه العطلة إلى غاية يوم الأحد 05 أبريل القادم صباحا.

و قد أمر الرئيس تبون سابقا بإغلاق المدارس بأطوارها الثلاث و الجامعات و مؤسسات التكوين المهنيين ابتداء من اليوم الخميس و الى غاية انتهاء العطلة الربيعية في الخامس أبريل القادم كإجراء للوقاية من تفشي فيروس كورونا.