فيروس كورونا: تسجيل أول وفاة بالجزائر (وزارة)

فيروس كورونا: تسجيل أول وفاة بالجزائر (وزارة) - الجزائر

أعلنت وزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات يوم الخميس في بيان لها عن تسجيل خمس حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا بالجزائر, من بينها حالة وفاة واحدة, ليرتفع العدد الاجمالي إلى 24 حالة إصابة مؤكدة.

و أوضح ذات المصدر أن الأمر يتعلق بحالتين كانتا مقيمتين بفرنسا واحدة من بينهما تتواجد بالمستشفى بولاية سوق اهراس والأخرى بولاية تيزي وزو, فيما تتواجد الحالات الثلاث بولاية البليدة.

من جهة اخرى أوضحت الوزارة أنه “تم مساء أمس الاربعاء 11 مارس 2020 تسجيل خروج 8 مرضى تماثلوا للشفاء بعد أن لبثوا في الحجر الصحي بالمؤسسة العمومية الاستشفائية ببوفاريك”، مبرزة أنه إلى غاية اليوم أجري 662 فحصا على مستوى معهد باستور الجزائر من بينهم 638 فحصا سلبيا.

وحسب البيان “لا يزال المسح الوبائي متواصلا قصد إيجاد وتحديد هويات كل الأشخاص المُتَصَلِ بهم”، مشيرا إلى أن نظام الرصد والانذار المستحدث “لا يزال ساري المفعول إضافة إلى درجة التأهب القصوى للطواقم الطبية”.

ومن اجل تقليص خطر استيراد وانتشار هذا الفيروس نصحت “الوزارة المواطنين الجزائريين الذين ينوون التنقل إلى بلدان انتشر فيها المرض واسعا بتأجيل رحلاتهم” داعية أفراد الجالية المقيمين ببلدان انتشر فيها المرض بتأخير زياراتهم العائلية الا في حالة الضرورة المطلقة”.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد صنفت أمس الأربعاء وباء كوفيد-19 الذي أصاب 110.000 شخص عبر العالم منذ نهاية ديسمبر الماضي “جائحة” مؤكدة إمكانية “التحكم فيه”.

اقرأ المزيد