فوفينام فيات فوداو (بطولة إفريقيا) : العناصر الوطنية تبدي مستوى عالي مقارنة بمنافسيهم في اليوم الاول

الجزائر – أبانت عناصر المنتخب الوطني للفوفينام فيات فوداو, مستوى عالي مقارنة بمنافسيهم, خلال اليوم الأول للطبعة الرابعة من منافسات البطولة الإفريقية للفوفينام فيات فوداو التي انطلقت اليوم الجمعة بالقاعة البيضاوية بالجزائر العاصمة, بمشاركة 7 دول فقط من الإحدى عشر التي سبق الإعلان عنها.

و يشارك في موعد الجزائر, 80 رياضيا يمثلون سبعة دول من أصل 26 دولة, بعد أن تراجعت ثلاثة دول عن المشاركة ” بسبب غلاء أسعار التذاكر, على أن تصل السنغال في وقت لاحق من اليوم الجمعة”, حسب المنظمين.

وإلى جانب الجزائر, يشارك في البطولة الإفريقية للفوفينام فيات فوداو كل من تونس, ليبيا, الكاميرون, كوت ديفوار, مالي, بوركينافاسو.

وكانت الفترة الصباحية المخصصة للمنافسات الإقصائية مفتوحة لاختصاصي التقني والمنازلة, حيث انطلقت التصفيات الخاصة بمنازلات العصا الطويلة وسلاح الداي داو (أي السيف الطويل), والنزال في اوزان (-64كغ و -68كغ). وعرفت هذه المنافسات مشاركة العناصر الوطنية التي أبدت مستوى جد جيدا أمام منافسين من تونس و مالي و ليبيا, على أن تحسم نتائج المتأهلين للنهائي والمقصيين في أوقات متأخرة من مساء اليوم.

وتقنيا, توقع رئيس الاتحادية الجزائرية والكونفدرالية الافريقية للفووفينام فيات فوداو, محمد جواج احتفاظ مصارعي المنتخب الوطني الحاضر في المنافسة بـ35 مصارعا منهم 8 مصارعات, ” بلقبهم القاري للمرة الرابعة تواليا نظرا للمستوى والأداء الجيد الذي يقدمونه على البساط”.

وكانت الجزائر قد توجت بألقاب 2012 بالجزائر, 2016 بكوت ديفوار و 2018 بالمغرب. وبالنظر إلى المستوى الفني المعتبر الذي بلغته العناصر الوطنية للاختصاص, وهو ما يؤكده صعدوها منصة التتويج في الدورات الدولية وبطولات العالم خلال ال15 سنة الأخيرة, تطمح العناصر الوطنية المختارة لتمثيل الجزائر في الحدث, للتتويج باللقب الإفريقي”.

وكانت العناصر الوطنية تحضر بشكل دوري وشهري على مستوى المعهد الوطني للرياضات بعين البنيان و مركز تيكجدة, كما شاركت في عدة دورات تكوينية وتدريبية, وكأس الجزائر مؤخرا بتيزي وزو, وقبله كأس السفير التي كانت محطات تقييمية لكل مصارع. وزيادة على ذلك, فقد أقام الفريق التقني المشرف على المنتخب برنامجا شهريا يتم خلاله جمع كل العناصر الوطنية في تربص تحضيري لمدة أسبوع كامل, كل هذا ساهم في منح الرياضيين الثقة بالنفس لمنافسة كل الخصوم.

الفريق التقني المشرف على تحضير الرياضيين , لوناس كمال (نزال ذكور) , محمد قرياتي بوعلام (تقني جماعي) , جلول عثمان (تقني فردي) , بلعالم السعيد (فريق الاناث).

وجدير بالذكر انه وعلى هامش الطبعة الرابعة للبطولة الإفريقية للفوفينام فيات فوداو , ستعقد الكونفدرالية الإفريقية للفوفينام فيات فوداو, التي تحصي 26 دولة عضوة, جمعيتها العامة يوم 25 نوفمبر, لدراسة ومناقشة انشغالات الدول المنخرطة فيها وسبل تطوير هذه الرياضة في افريقيا.

اقرأ المزيد