فوز بوتين بالإنتخابات الرئاسية بنسبة 33ر87 % من الأصوات

فوز بوتين بالإنتخابات الرئاسية بنسبة 33ر87 % من الأصوات

موسكو – أعلنت اللجنة الإنتخابية الروسية يوم الإثنين، أن فلاديمير بوتين حقق فوزا قياسيا في الإنتخابات الرئاسية، بحصوله على نسبة فاقت 87 % من الأصوات.

و نقلت مصادر اعلامية عن رئيسة اللجنة الانتخابية, إيلا بامفيلوفا, قولها “إنه مؤشر قياسي” موضحة أن بوتين نال حوالى 76 مليون صوت, ما يمثل نسبة 87.33% من الأصوات, بعد فرز 99.52% من أوراق الاقتراع.

و أضافت بامفيلوفا أن “نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية سجلت رقما قياسيا في تاريخ روسيا الحديثة, وبلغت 77.44% حيث صوت أكثر من 87.1 مليون مواطن, وبعد معالجة 99.7% من الأصوات في الانتخابات الرئاسية الروسية في عموم البلاد, يتصدر المرشح المستقل فلاديمير بوتين النتائج بنسبة 87.33 %”.

و نقلت وكالة “سبوتنيك ” عن بامفيلوفا قولها, أن لجنة الانتخابات المركزية ستعلن رسميا عن النتائج النهائية للانتخابات يوم الخميس المقبل.

و أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين, مساء أمس الأحد, عن امتنانه للروس الذين ذهبوا إلى صناديق الاقتراع وصوتوا في الانتخابات الرئاسية.

و قال بوتين, في كلمة من مقره الانتخابي في موسكو: “أود أن أشكر مواطني روسيا, نحن جميعا فريق واحد, جميع مواطني روسيا الذين جاءوا إلى مراكز الاقتراع وأدلوا بأصواتهم”.

و كانت صناديق الاقتراع قد أغلقت في روسيا مساء أمس الأحد بعد ثلاث أيام من فتحها أمام الناخبين لاختيار رئيس لولاية تمتد إلى 6 سنوات.

اقرأ المزيد