فلسطين : 600 ألف نازح لجأوا إلى 150 منشأة لـ “الأونروا” في غزة

 

نيويورك – قالت وكالة غوث و تشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة (أونروا)، يوم الأربعاء، أن ما يقرب من 600 ألف نازح داخليا لجأوا إلى 150 من منشآتها، مشيرة إلى أن كثيرين ينامون في الشوارع.

و اكدت الوكالة على منصة “اكس” ان المرافق الحالية مكتظة و أن الملاجئ التابعة لها في قطاع غزة تعمل بأربعة أضعاف طاقتها الاستيعابية وأن 40 على الأقل من منشآتها تأثرت بعد العدوان الصهيوني على قطاع غزة, وفقا للمصادر الاخبارية.

و قالت “الاونروا”  أن جزءا كبيرا من مراكز الوكالة في قطاع غزة أصبح خارج الخدمة, بفعل القصف الصهيوني, مضيفا ,أن مقر رئاسة “الأونروا”, وهو مقر المفوض العام, قد تعرَّض لأضرار كبيرة, ومقر عمليات تقديم الخدمات في غزة أيضا أصيب بأضرار جسيمة, حيث لا يوجد أي مكان آمن في غزة, سواء أكان تابعا للأونروا أم غيرها.

و يواصل الاحتلال الصهيوني, لليوم التاسع عشر على التوالي, ارتكاب المزيد من عشرات المجازر المروعة بحق المواطنين وقصف المنازل المكتظة بالسكان, حيث بلغت حصيلة العدوان الصهيوني على غزة منذ بدئه, في 7 من اكتوبر الجاري, 6546 شهيدا منهم 2704 طفلا و1584 سيدة و364 مسنا, إضافة إلى إصابة 17439 فلسطينيا.

اقرأ المزيد