فلسطين: 50 شهيدا وعشرات الجرحى في سلسلة غارات صهيونية على قطاع غزة

فلسطين: 50 شهيدا وعشرات الجرحى في سلسلة غارات صهيونية على قطاع غزة

غزة – أعلنت السلطات الصحية الفلسطينية, في قطاع غزة, عن استشهاد 50 مواطنا فلسطينيا جراء قصف صهيوني على بيت لاهيا وخان يونس والمغازي في القطاع اليوم الخميس.

وأكد المتحدث باسم السلطات الصحية الفلسطينية في غزة, أشرف القدرة استشهاد 50 مواطنا فلسطينيا وتسجيل عشرات الإصابات والعدد مرشح للزيادة نتيجة قصف الاحتلال  الصهيوني لمنازل المواطنين في بيت لاهيا وخان يونس والمغازي في اليوم الـ83 من العدوان الصهيوني على القطاع.

وتتعرض منطقة جباليا البلد, وشمال القطاع, خاصة في بيت لاهيا وبيت حانون لقصف عنيف من مدفعية وطائرات الاحتلال الصهيوني.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن قصفا صهيونيا على دير البلح ومخيم المغازي وسط قطاع غزة خلف عددا من الشهداء والجرحى.

وحسب مصادر محلية استهدف الاحتلال سيارة مدنية كانت تنقل جرحى من دير البلح ما أدى إلى استشهاد جميع من كان فيها. وأفادت باستشهاد 7 مواطنين على الأقل في غارة صهيونية على منزل بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وشهدت مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، غارات عنيفة من طائرات ومدفعية الاحتلال، مما أسفر عن استشهاد وجرح عشرات المواطنين، جلهم من الأطفال والنساء.

كما استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، معظمهم من الأطفال والنساء، في قصف صهيوني استهدف مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية أن سبعة مواطنين على الأقل استشهدوا، وأصيب آخرون، جراء استهداف الاحتلال منزلا في المخيم، فيما أصيب آخرون جراء قصف الاحتلال منزلا في منطقة الزوايدة وسط القطاع.

وكانت قوات الاحتلال ارتكب مجزرة مروّعة بالقرب من مستشفى الأمل في خان يونس، مساء أمس الاربعاء ارتقى على إثرها نحو 30 شهيدا.

كما شنت طائرات الاحتلال غارات جديدة على وسط مدينة خان يونس، وعلى أرض زراعية شمال مدينة رفح،  جنوب القطاع.

وحسب مصادر صحية، ارتكب الاحتلال 16 مجزرة بحق عوائل بكاملها، راح ضحيتها 195 شهيدا وسجلت 325 إصابة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وفي حصيلة غير نهائية ارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان على قطاع غزة و الضفة الغربية إلى أكثر من 21 ألف شهيدا, وجرح نحو 55 ألفا آخرين, أكثر من 75 بالمائة منهم من النساء والأطفال.

اقرأ المزيد