فلسطين: 17 شهيدا وعشرات الجرحى في غارات عنيفة للإحتلال الصهيوني وسط قطاع غزة

فلسطين: 17 شهيدا وعشرات الجرحى في غارات عنيفة للإحتلال الصهيوني وسط قطاع غزة

غزة – إستشهد 17 فلسطينيا على الأقل وأصيب العشرات، يوم أمس السبت، خلال قصف طائرات الإحتلال الصهيوني الحربية منازل في دير البلح، ومخيمات النصيرات والبريج والمغازي وسط قطاع غزة.

و أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلا مأهولا بالسكان في دير البلح وسط قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد 4 مواطنين على الأقل وإصابة العشرات.

و أضافت أن طائرات الاحتلال استهدفت أيضا منزلا في مخيم المغازي وسط القطاع، ما أدى لارتقاء ثلاثة شهداء، وإصابة العشرات.

و قال شهود عيان إن طائرات الاحتلال قصفت منزلا مأهولا بالسكان في مخيم البريج، ما أدى لاستشهاد 7 مواطنين على الأقل، وإصابة العشرات بينهم أطفال ونساء، إضافة لوجود عدد من المواطنين تحت الركام.

كما استهدفت قوات الاحتلال عبر طائراتها الحربية منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أدى لارتقاء ثلاثة شهداء وإصابة آخرين.

و جنوبا، أطلقت زوارق الاحتلال الحربية نيران رشاشاتها الثقيلة قبالة شاطئ مدينة رفح، في حين تواصل مدفعية الاحتلال قصفها المكثف على مدينة خان يونس والمنطقة الشرقية تحديدا مناطق عبسان، ومعن، وبني سهيلا، وكذلك على مدينة رفح.

و لليوم الرابع والستين، يتواصل العدوان الصهيوني الغاشم على قطاع غزة مخلفا آلاف الشهداء والجرحى والمفقودين، ودمار هائل في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وسط اتهامات دولية للكيان الصهيوني بارتكاب مجازر وجرائم إبادة جماعية بحق المدنيين في غزة.

و قال المتحدث باسم السلطات الصحية في غزة,  اشرف القدرة, خلال مؤتمر صحفي يوم أمس, ان عدد الشهداء الذين وصلوا مستشفيات القطاع اليوم, 210 شهيدا و 2300 مصابا, بينما  لازال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات لترتفع حصيلة العدوان الصهيوني على القطاع  الى 17.700 شهيد و 48780  مصابا منذ السابع من اكتوبر المنصرم ,اغلبهم من الاطفال و النساء.

اقرأ المزيد