فلسطين: 1195 اعتداء للاحتلال ومستوطنيه في الضفة الغربية خلال فبراير الماضي

رام الله (فلسطين المحتلة)  – وثقت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان, 1195 اعتداء لقوات الاحتلال الصهيوني والمستوطنين خلال شهر فبراير الماضي.

وقال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان, الوزير مؤيد شعبان في التقرير الشهري الصادر, اليوم الأحد, أن جيش الاحتلال نفذ 1066 اعتداء, فيما نفذ المستوطنون129 اعتداء في الضفة الغربية, في استمرار لسلسلة التصعيد الخطير في الاعتداءات التي ترافقت ولا زالت متسترة بغطاء العدوان الرهيب على شعبنا في قطاع غزة, وما رافقه بما يسمى “قوانين الطوارئ” التي تعطي الضمانة للمحتلين بتنفيذ المزيد من الجرائم.

وتابع أن الانتهاكات التي رصدتها الهيئة في تقريرها الشهري “انتهاكات الاحتلال وإجراءات التوسع الاستعماري” لشهر فبراير الماضي, تركزت في محافظة جنين بـ212 عملية اعتداء, تليها محافظة الخليل بـ174 اعتداء, ثم محافظة القدس بـ16 اعتداء.

وبين مؤيد شعبان, أن الإجراءات الاحتلالية الاستعمارية أخذت شكلا عقابيا انتقاميا بشكل خطير, تمثلت بالاستيلاء على مساحات شاسعة من الأرض لا سيما الاستيلاء على 2640 دونما من أراضي المواطنين في برية القدس الشرقية نهاية فبراير, من أجل إحداث تواصل جغرافي بين مستوطنتي معاليه أدوميم وكيدار, وبالتالي عزل قرى القدس الشرقية وفصلها تماما عن التجمعات البدوية في المنطقة.

كما يواصل الاحتلال تنفيذ مخطط المناطق العازلة حول المستوطنات بإصدارها أمرا لوضع اليد لأغراض عسكرية على الأراضي المحيطة بمستوطنة مقامة على أراضي المواطنين في بلدة دير دبوان شرق رام الله تبلغ مساحتها 18 دونما, ما من شأنه أن يمنع وصول المواطنين إلى أكثر من 320 دونما تحيط بهذه المستعمرة.

وبين شعبان, تزايد كبير وخطير في عمليات الاستيلاء وسرقة ممتلكات المواطنين في فبراير الماضي واقتلاع وحرق ما مجموعه 1002 شجرة, منها 692 شجرة زيتون في محافظات نابلس وبيت لحم والخليل وسلفيت.

وأضاف أن الاحتلال نفذ في فبراير, 31 عملية هدم طالت 51 منشأة منها 18 مساكن مأهولة و16 مساكن غير مأهولة و15 منشأة زراعية وغيرها, تركزت في محافظات القدس وبيت لحم والخليل.

كما أصدر الاحتلال في فبراير, 34 إخطارا لهدم المنشآت الفلسطينية تركزت في محافظات قلقيلية وأريحا والقدس وبيت لحم.

اقرأ المزيد