فلسطين: وزارة التعليم تعلن عن فتح مدارس افتراضية للمرة الأولى في غزة

رام الله (فلسطين المحتلة) – أعلن المتحدث باسم وزارة التعليم الفلسطينية صادق الخضور, عن فتح مدارس افتراضية للمرة الأولى منذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

وذكر الخضور أن وزارة التعليم الفلسطينية تعمل بجدية لإنقاذ العام الدراسي الذي انقضى جراء العدوان الصهيوني على قطاع غزة, وأكد أن الوزارة وضعت العديد من الحلول المختلفة لإنقاذ العملية التعليمية في غزة منها التعليم عن بعد ومساندة المبادرات من قبل المؤسسات ومساعدة المعلمين والمتطوعين داخل مراكز إيواء النازحين في كافة مناطق القطاع.

ولفت إلى وجود خطة تعليمية خاصة لدمج عامين دراسيين لتعويض الطلاب بغزة العام الدراسي الماضي, مشيرا إلى وجود 290 من أصل 307 منشأة تعليمية تضررت جراء العدوان على قطاع غزة. وشدد على حرص الوزارة على معالجة الاثار النفسية التي لحقت بالأطفال جراء العدوان الصهيوني المستمر على القطاع.

وأضاف المتحدث باسم وزارة التعليم الفلسطينية أن 39 ألف طالب من غزة حرموا من امتحانات الثانوية العامة و58 ألف طفل منعوا من الالتحاق بالصف الأول الدراسي.

وبشأن العملية التعليمية في الضفة الغربية, قال الخضور أنها انطلقت اليوم وسط العديد من التحديات جراء الحواجز الصهيونية على بعض المحافظات والعراقيل أمام بعض المدارس منها في مدينة الأغوار وطولكرم والقدس المحتلة.

وأشار إلى الصعوبات البالغة التي واجهت الطلاب أثناء الذهاب إلى المدارس بسبب تجريف الشوارع إثر العملية الصهيونية على مدنية جنين وطولكوم.

اقرأ المزيد