فلسطين: هدنة 4 أيام في غزة “غير كافية”

غزة – قالت منظمات حقوقية أن إرساء هدنة لأربعة أيام في قطاع غزة بموجب الاتفاق بين المقاومة الفلسطينية و الكيان الصهيوني أمر “غير كاف” لإدخال المساعدات و الامدادات الانسانية  اللازمة  إلى القطاع, داعية إلى وقف لإطلاق النار بشكل دائم.

و قال المدير التنفيذي لمنظمة العفو الدولية, بول أوبراين, خلال مؤتمر عبر خاصية الفيديو اليوم الخميس, شاركت فيه أيضا كل من منظمة “هانديكاب إنترناشونال” و”أوكسفام” و”أطباء بلا حدود” و”أطباء العالم” و”سيف ذي تشيلدرن”, إنه “أمر غير كاف, وهو بالتأكيد غير كاف على صعيد حقوق الإنسان”.

من جهتها قالت المسؤولة في “هانديكاب إنترناشونال” دانيلا زيزي “في 4 أيام, لا يمكننا توفير الغذاء لمليوني شخص, والرعاية لمليوني شخص”, معربة عن اعتقادها أنّ هذا سيكون “قطرة في محيط”.

وفي بيان منفصل, رحبت منظمة “سيف ذي تشيلدرن” بالأنباء عن التوقف المؤقت للقتال, والاتفاق بشأن إطلاق سراح أسرى بينهم أطفال ونساء. لكنها شددت على ضرورة إطلاق سراح جميع الأسرى, وخاصة الأطفال, الذين تحمي القوانين الدولية حقوقهم, “دون قيد أو شرط” وتمّ التوصل إلى اتفاق بين  المقاومة الفلسطينية و الكيان الصهيوني,أمس الأربعاء, ينصّ على هدنة إنسانية لمدة 4 أيام في قطاع غزة.

ويشمل الاتفاق دخول عدد أكبر من القوافل الإنسانية والمساعدات الإغاثية الى غزة.

اقرأ المزيد