فلسطين: مستوطنون يقتحمون قريتين غرب رام الله

رام الله – اقتحمت مجموعة من المستوطنين الصهاينة اليوم الجمعة، قريتي “خربثا بني حارث” و “بعلين” غرب رام الله بالضفة الغربية المحتلة وتمركزت عند مدخليهما الرئيسيين.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) عن  مصادر محلية قولها  بأن المستوطنين اقتحموا بأعداد كبيرة قريتي خربثا بني حارث، وبلعين المجاورتين، وتمركزوا عند مدخليهما الرئيسيين، وفي محيط القريتين، مرددين عبارات التهديد والشتائم بحق المواطنين.

وفي سياق متصل, كان مستوطنون اعتدوا امس الخميس على رعاة أغنام ومزارعين فلسطينيين بالضرب في مسافر يطا جنوب الخليل بالضفة الغربية المحتلة ما أسفر عن إصابة عدد منهم برضوض.

كما اطلقت قوات الاحتلال والمستوطنين الكلاب وطائرات مسيرة “درون” على الأغنام وطاردوا المواشي في المراعي ما أدى إلى إصابة عدد من المواشي بأضرار.

كما اقتحم مستوطنون تجمع اغزيوي, واعتدوا على ممتلكات المواطنين واقتحموا منازلهم وهددوهم بالقتل إن لم يرحلوا عن مساكنهم, في قرية سوسيا, بمسافر يطا.

من جهة اخرى, نفذت قوات الاحتلال الصهيوني سلسلة من الاقتحامات فجر اليوم طالت عدة مناطق متفرقة جنوب و شرق مدينة الخليل.

وتصاعدت وتيرة حملات الاعتقال بالتزامن مع العدوان غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع أكتوبر من العام الماضي والذي خلف حتى الامس الخميس, 27 ألفا و840 شهيدا و67 ألفا و317 مصابا, معظمهم أطفال ونساء, كما تسبب في دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة دفعت بالقطاع الى حافة المجاعة.

اقرأ المزيد