فلسطين: طائرات الاحتلال الصهيوني ترتكب مجزرة جديدة في مخيم جباليا شمال قطاع غزة

غزة – ارتكبت طائرات الاحتلال الصهيوني مجزرة جديدة, اليوم الأحد, في مخيم جباليا شمال قطاع غزة, حسب ما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية (وفا).

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية قولها بأن طائرات الاحتلال الحربية شنت سلسلة غارات على مركب سكني وقصفت بوابة مدرسة الفاخورة بالمخيم التي تأوي مئات النازحين وهدمت العديد من منازل المواطنين المأهولة ما أدى لاستشهاد عشرات المواطنين, ووجود العشرات تحت ركام المنازل المدمرة, في ظل عدم تمكن طواقم الدفاع المدني من الوصول لإنقاذ المواطنين وقلة الإمكانيات لديهم في ظل الحصار المفروض على القطاع.

وأضافت ذات المصادر أن الطواقم الطبية انتشلت عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال منزل يعود لعائلة فلسطينية بمحيط منطقة أبو اسكندر شمال مدينة غزة.

وارتكب الاحتلال الصهيوني خلال الـ24 ساعة الماضية العديد من المجازر في جميع محافظات قطاع غزة من خلال القصف العنيف من الطائرات الحربية لمنازل المواطنين الآمنين بدون سابق إنذار, وهذا يأتي ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها ضد الشعب الفلسطيني, وكان أفظع هذه المجازر مجزرة “الشجاعية” التي قصف خلالها 50 عمارة سكنية ومنزلا, ما أدى لاستشهاد وإصابة مئات المواطنين منهم من وصل المستشفيات وعدد أكبر مازال تحت الأنقاض.

وارتفعت حصيلة العدوان الصهيوني على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر إلى 15.523 شهيدا و 41.316 جريحا, 70 بالمئة من الضحايا أطفال ونساء, كما استشهد 281 من الكوادر الصحية وأصيب المئات, فيما دمر الاحتلال 56 مركبة اسعاف خلال عملها وقتل من فيها من الطواقم والجرحى, كما دمر 56 مؤسسة صحية وأخرج 26 مستشفى و46 مركز للرعاية الأولية عن العمل.