فلسطين: شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال الصهيوني المستمر على قطاع غزة

فلسطين: شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال الصهيوني المستمر على قطاع غزة

غزة – استشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين أغلبهم من الأطفال والنساء, وأصيب آخرون بجروح متفاوتة الخطورة, صباح اليوم الخميس, إثر تجدد عدوان الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة لليوم الـ265, حسبما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

ونقلت الوكالة عن مصادر طبية, أن 6 مواطنين استشهدوا وأصيب آخرون, إثر قصف الاحتلال الصهيوني مجموعة مواطنين في منطقة العلمي, بمخيم جباليا, شمال قطاع غزة, في وقت انتشلت طواقم الاسعاف شهيدا في قصف استهدف منزلا لعائلة وادي, في منطقة مشروع بيت لاهيا.

كم انتشلت أن طواقم الإسعاف جثماني شهيدين على الأقل, وأسعفت العديد من المصابين, جراء استهداف الطيران الحربي للاحتلال الصهيوني 4 منازل في حي الصب, بمدينة غزة, بينما لا زال هناك مفقودون تحت الأنقاض.

وفي خان يونس, جنوب القطاع, استشهد عدد من المواطنين من بينهم أطفال ونساء, وأصيب آخرون إثر قصف الاحتلال الصهيوني مدرسة الخنساء التي تؤوي نازحين في بلدة عبسان الكبيرة شرقا.

كما شنت طائرات الاحتلال الصهيوني غارة صوب أحد المنازل التي تعود لعائلة الوحيدي, في شارع المغربي, بحي الصبرة, في مدينة غزة, الأمر الذي أدى إلى وقوع إصابات عديدة.

واستهدفت مدفعية جيش الاحتلال الصهيوني أحياء الزيتون وتل الهوا والشيخ عجلين, في مدينة غزة, حيث تصاعدت ألسنة الدخان من الأماكن المست هدفة, كما شهد محيط جسر وادي غزة, شمال مخيم النصيرات, وسط قطاع غزة, قصفا مدفعيا مكثفا.

ويشار إلى أن قوات الاحتلال تمضي في نسف مباني سكنية غرب مدينة رفح, جنوبي قطاع غزة, وسط تصاعد سحب دخانية كثيفة في المنطقة.

وجدير بالتذكير, أن السلطات الصحية الفلسطينية في قطاع غزة, كانت قد أعلنت أمس الأربعاء, عن ارتفاع حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال الصهيوني المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 37 ألفا و718 شهيدا, أغلبهم من الأطفال و النساء, حسبما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وقالت السلطات الصحية إن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 86 ألفا و377 مصابا منذ بدء العدوان, في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

اقرأ المزيد