فلسطين: تنظيم مؤتمر تأسيسي لحراك عالمي مستدام في الجامعات لفضح جرائم الاحتلال الصهيوني

رام الله (فلسطين المحتلة)- نظم في مقر منظمة التحرير الفلسطينية, بمدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة اليوم الثلاثاء, مؤتمر تأسيسي لحراك عالمي مستدام في الجامعات لفضح جرائم الاحتلال الصهيوني ولوقف جرائم الابادة المستمرة, وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وأوضحت الوكالة أن المؤتمر الذي حمل عنوان “فلسطين تشكركم”, جاء انطلاقا من ما تتعرض له الجامعات الفلسطينية من تدمير بسبب إجراءات الاحتلال الصهيوني, واسنادا لحراك الجامعات في دول العالم المختلفة, وارتقاء بالمسؤوليات الوطنية.

وشارك في المؤتمر الذي دعا اليه رئيس تجمع الشخصيات المستقلة الفلسطينية, وعضو المجلس المركزي الفلسطيني, منيب المصري, وعضوا اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية, علي أبو زهري, واحمد سعيد التميمي, وممثلون عن دائرة العلاقات الدولية, وأمانة سر المنظمة, ودائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني, ودائرة التربية والتعليم العالي في المنظمة, ورؤساء الجامعات الفلسطينية كافة.

وناقش الاجتماع مواضيع عدة أبرزها, تعريف العالم بحجم الجريمة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني, وأهمية تنظيم حراك دولي للدفاع عن حقوق الانسان الفلسطيني في ظل حرب الإبادة الجماعية.

كما أكد المجتمعون على “ضرورة الاستمرار في الحوار المفتوح مع الجامعات حول العالم بهدف تشكيل مؤتمر تأسيسي لحراك مستدام, يساهم في فضح جرائم الاحتلال بحق ابناء الشعب الفلسطيني, والدفاع عن حقوق الانسان الفلسطيني في شتى المحافل, ولتمكينه من ممارسة حقه في تقرير مصيره”.

وفي الأخير, خلص الاجتماع الى تشكيل لجنة تأسيسية لهذا الحراك.