فلسطين: المسجد الأقصى يتعرض لاقتحامات شبه يومية في محاولة لفرض التقسيم الزماني والمكاني به

فلسطين: المسجد الأقصى يتعرض لاقتحامات شبه يومية في محاولة لفرض التقسيم الزماني والمكاني به

رام الله (فلسطين المحتلة) – استنكر وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني الشيخ حاتم البكري, تعرض المسجد الأقصى المبارك والحرم الابراهيمي الشريف لاعتداءات شبه يومية من قبل المستوطنين, في محاولة لفرض التقسيم الزماني و المكاني.

وأوضح البكري في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا), أن قوات الاحتلال اقتحمت المسجد الأقصى المبارك 22 مرة, ومنعت رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي الشريف 47 وقتا خلال شهر يناير الماضي.

وأكد أن الاحتلال يعمل على تشديد الحصار وفرض القيود على دخول الفلسطينيين للأقصى والتدقيق في هوياتهم واحتجاز المصلين عند بواباته الخارجية, فضلا عن إبعاد العشرات منهم عنه لفترات متفاوتة.

وفيما يتعلق بالحرم الإبراهيمي الشريف, قال البكري, أن قوات الاحتلال قامت الشهر الماضي باقتحام الباب الشرقي للحرم ووضعت جهاز تشويش على السماعات الخارجية وعمدت إلى تشغيل موسيقى به, إضافة إلى وضع زوايا حديدية عند مدخل الحرم المتصل بالسور وتغيير شباكين من القسم المدنس.

وذكر البكري بأن صلاحيات الصيانة والتعمير والسيادة في الحرم الإبراهيمي الشريف هي من اختصاص وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية.

ويتعرض المسجد الأقصى يوميا عدا الجمعة والسبت, لسلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين, بدعم من قوات الاحتلال, في محاولة لفرض السيطرة الكاملة على المسجد وتقسيمه زمانيا ومكانيا.

اقرأ المزيد