فلسطين المحتلة: ارتفاع حصيلة الاعتقالات في الضفة الغربية إلى نحو 6940 منذ 7 أكتوبر الماضي

رام الله – اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني, منذ مساء أمس الخميس وحتى صباح اليوم الجمعة 15 فلسطينيا على الاقل من الضفة الغربية, بينهم صحفي, وأسرى سابقون, لترتفع بذلك حصيلة الاعتقالات منذ 7  أكتوبر الماضي, إلى نحو 6940.

و حسب بيان لهيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني, تشمل هذه الحصيلة من جرى اعتقالهم من المنازل, وعبر الحواجز العسكرية, ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط, ومن احتجزوا كرهائن, مشيرا إلى ان عمليات الاعتقال تركزت في محافظتي رام الله و طولكرم, فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات أريحا, نابلس, والقدس.

وتواصل قوات الاحتلال -يضيف البيان- “تنفيذ عمليات اقتحام واسعة أثناء حملات الاعتقال يرافقها عمليات تنكيل واسعة, واعتداءات بالضرب المبرح, وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين, ومصادرة المركبات, والأموال”.

وتشهد أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين بشكل يومي, حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحتلال الصهيوني, تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الشباب الفلسطينيين.

وزادت وتيرة حملات الاعتقال بالتزامن مع العدوان غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023, والذي خلف آلاف الشهداء والجرحى من المدنيين العزل, معظمهم من الأطفال والنساء.