فلسطين : المجلس النرويجي للاجئين يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة لإيصال المساعدات الإنسانية

رام الله (فلسطين) – دعت مستشارة المجلس النرويجي للاجئين بالضفة الغربية شاينا لو، يوم الأحد، إلى وقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة، لإيصال وتوزيع المساعدات الإنسانية لمن يحتاجون إليها، مطالبة بالسماح للنازحين بالتوجه إلى منشآت المنظمة بدون مواجهة أي خطر.

و ذكرت  شاينا لو – في تصريحات صحفية – أن الأوضاع في قطاع غزة غير إنسانية, مؤكدة أن “الفلسطينيين النازحين من الشمال وجباليا ومستشفى الشفاء إلى الجنوب لا يوجد أماكن لإيوائهم ولا يتوفر لهم طعام كافي لتلبية احتياجاتهم اليومية”.

و قالت ذات المسؤولة, أنه يتم توزيع الطعام لبعض الملاجئ, لكن نظرا لانعدام الأمن في قطاع غزة, فإن الدعم مقيد ومحدود.

و أكدت مستشارة المجلس النرويجي للاجئين أن المنظمة تعمل بشكل متواصل مع شركائها في جميع المنظمات المعنية والأمم المتحدة لإدخال المساعدات الإنسانية عبر المعابر, مؤكدة أن منظمات الإغاثة بحاجة إلى الوقود لتوزيع المساعدات.

كما طالبت بتوفير الحماية لطواقم منظمات الإغاثة من القصف حتى تعمل على إيصال المساعدات الإنسانية بشكل آمن.

و كان رئيس المجلس النرويجي للاجئين, يان إيغلاند, قد قال في بيان: “تصلنا مناشدات يائسة بشكل متزايد من أجل الحماية والمساعدة من العاملين لدينا في المجال الإنساني في قطاع غزة المحاصر”. وأضاف “عدم وجود وقف إنساني لإطلاق النار وممر إنساني وإنهاء للحصار الخانق حتى الآن هو أمر غير مقبول”.

و كانت وزارة الصحة الفلسطينية, قد أعلنت مساء أمس الجمعة, عن ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى من أبناء الشعب الفلسطيني نتيجة العدوان الصهيوني المتواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي على قطاع غزة والضفة الغربية إلى 11.208 شهداء ونحو من 29.500 جريح.