فلسطين: العدوان على قطاع غزة تسبب بتدمير 250 ألف وحدة سكنية كليا أو جزئيا

فلسطين: العدوان على قطاع غزة تسبب بتدمير 250 ألف وحدة سكنية كليا أو جزئيا

رام الله – أكد مدير فريق احصاء الخسائر في الجهاز المركزي الفلسطيني للإحصاء, حسام خليفة أن حرب الإبادة الجماعية على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة تسببت في تدمير 250 ألف وحدة سكنية بشكل جزئي أو كلي من أصل 400 ألف وحدة بنسبة تجاوزت 50 بالمائة, حسب ما ذكرته وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) اليوم الاحد.

وحول وضع القطاع الصحي, أوضح خليفة في حديث لإذاعة “صوت فلسطين” أن 37 ألف مواطن أصيبوا بفعل العدوان في ظل خروج 70  بالمائة من المستشفيات في القطاع عن  الخدمة.

من جهته, قال مدير الاحصاءات في الجهاز المركزي للإحصاء, محمد قلالوة أن الخسائر المباشرة للاقتصاد في قطاع غزة بلغت حوالي 700 مليون دولار خلال الشهر الأول من العدوان.

وأضاف قلالوة في حديث لإذاعة “صوت فلسطين”  أن 147 ألف عامل توقفوا عن العمل في القطاع الخاص, إضافة إلى توقف 56 ألف منشأة عن العمل.

وتوقع أن ترتفع نسبة الفقر في قطاع غزة الى حوالي 90 بالمائة وارتفاع البطالة لحوالي 65 بالمائة, لافتا إلى أن نسبة التضخم بلغت حوالي 12 بالمائة على السلع والخدمات.

وقال إن الخسائر الاقتصادية في قطاع غزة خلال فترة الحصار منذ عام 2007 بلغت حوالي 35 مليار دولار دون احتساب آثار العدوان الحالي.

اقرأ المزيد