فلسطين : الاحتلال الصهيوني يصدر 100 أمر إبعاد عن القدس والأقصى منذ بدء عدوانه في 7 أكتوبر الماضي

فلسطين : الاحتلال الصهيوني يصدر 100 أمر إبعاد عن القدس والأقصى منذ بدء عدوانه في 7 أكتوبر الماضي

القدس المحتلة – أصدر الكيان الصهيوني 100 أمر إبعاد عن مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك منذ السابع من أكتوبر الماضي, حسب ما أورده تقرير صادر عن مركز معلومات وادي حلوة الحقوقي بمدينة القدس المحتلة, نقلته وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) اليوم الاثنين.

وقال التقرير أن الاحتلال الصهيوني صعد من أوامر الإبعاد ضد المواطنين الفلسطينيين في القدس المحتلة وداخل أراضي العام 48, حتى باتت سياسة روتينية تستبق المناسبات الدينية وتحرم مئات الفلسطينيين من حقهم في العبادة وزيارة الأقصى المبارك.

وبحسب مركز معلومات وادي حلوة, أصدرت قوات الاحتلال, منذ تاريخ 7 أكتوبر لعام 2023 وحتى نهاية فبراير الماضي, 100 قرار بالإبعاد عن القدس والبلدة القديمة, منها 45 قرارا بالإبعاد عن الأقصى تحديدا.

واستهدفت معظم القرارات معتقلين سابقين ومرابطين ومرابطات من القدس وأراضي العام 48 وتراوحت مدتها من أسبوع قابل للتجديد حتى 6 أشهر.

ويواصل الاحتلال الصهيوني فرض قيوده على دخول المصلين إلى الأقصى المبارك ومنعهم من الوصول للصلاة في المسجد بحرية.

ويشار إلى أن قوات الاحتلال الصهيوني نصبت كاميرات وأجهزة مراقبة فوق باب المطهرة ووضعت أقفاصا حديدية قرب الأبواب وأسلاكا شائكة وحواجز حديدية قرب باب الأسباط, وذلك لتقييد حركة المصلين وعرقلة وصولهم إلى المسجد الأقصى المبارك.