فلسطين : الإمدادات الغذائية في متاجر غزة تكفي لبضعة أيام (أوتشا)

 

نيويورك (الأمم المتحدة) – تشير تقديرات برنامج الأغذية العالمي إلى أن الإمدادات الغذائية في متاجر قطاع غزة, لن تكفي إلا لبضعة أيام أخرى.

و أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”, يوم الأحد, وفقا للمصادر الإخبارية, أن الوصول إلى الغذاء الأساسي, أصبح تحديا متزايدا في غزة مؤكدة أنه “لم يبق سوى عدد قليل من المخابز العاملة في القطاع بسبب الدمار المستمر ونقص الدقيق والوقود”.

من جهتها قالت رئيسة البرنامج الغذاء العالمي سيندي ماكين أن “المساعدات التي تدخل غزة ليست كافية على الإطلاق لتلبية احتياجات السكان الآخذة في التزايد و بشكل كبير”.

و كان برنامج الغذاء العالمي قد حذر الشهر الماضي, من احتمالية انعدام الطعام في غزة, مشيرا إلى أنه “لا يوجد ما يكفي من الطعام لسد جوع آلاف المتضررين”.

يأتي ذلك بينما دخل العدوان الصهيوني على غزة يومه الثلاثين, حيث أسفر عن استشهاد 9770 فلسطينيا, بينهم 4800 طفل و2550 سيدة, وإصابة أكثر من 26 ألفا آخرين, كما استشهد  151 فلسطينيا واعتقل 2080 في الضفة الغربية, ناهيك عن الحصار الخانق المفروض على غزة والذي ادخل المنطقة في أزمة إنسانية غير مسبوقة وفق التقديرات الدولية.

اقرأ المزيد