فلسطين: الإحتلال الصهيوني يعتقل 30 فلسطينيا من الضفة الغربية

رام الله- إعتقلت قوات الإحتلال الصهيوني, منذ أمس وحتى صباح يوم الإثنين, 30 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية, بينهم أطفال وأسرى سابقون.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) عن نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان مشترك أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظات رام الله, وجنين والخليل, فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات قلقيلية وبيت لحم ونابلس وأريحا وطوباس.

وأضاف البيان أن قوات الاحتلال تواصل خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرح وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم, إلى جانب تخريب وتدمير منازل المواطنين.

وأشار إلى أن حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر الماضي, بلغت أكثر من 9580 معتقل, مشيرا الى أن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل وعبر الحواجز العسكرية ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط, ومن احتجزوا كرهائن.

وأوضح بيان الهيئتين أن حملات الاعتقال هذه تشكل أبرز السياسات الثابتة والممنهجة التي تستخدمها قوات الاحتلال. كما أنها من أبرز أدوات سياسة العقاب الجماعي التي تشكل كذلك أداة مركزية لدى الاحتلال في استهداف المواطنين, في ظل العدوان الشامل على الشعب الفلسطيني, والإبادة المستمرة في غزة.