فلسطين: الآلاف من سكان قطاع غزة يواجهون خطر المجاعة (الهلال الأحمر)

فلسطين: الآلاف من سكان قطاع غزة يواجهون خطر المجاعة (الهلال الأحمر)

غزة- أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني, إن الآلاف من سكان قطاع غزة يواجهون خطر المجاعة, يوم الأربعاء, مشددة على ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية إلى مناطق شمال القطاع وفك الحصار, حسبما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

ونقلت الوكالة, بيانا للجمعية أوضحت فيه أن المساعدات الإنسانية الجوية لم تلب الاحتياجات اللازمة لخفض نسب الجوع, داعية إلى فتح المعابر وإدخال المساعدات إلى جميع مناطق قطاع غزة, مع العلم أن الاحتلال الصهيوني يستهدف طواقم الإغاثة بشكل متعمد ومتواصل.

ويشار إلى أن تقريرا دوليا, كان قد حذر أمس الثلاثاء, من استمرار المخاطر العالية لحدوث مجاعة بأنحاء قطاع غزة, في ظل استمرار عدوان الاحتلال الصهيوني والقيود المفروضة على وصول المساعدات الإنسانية, لافتا النظر إلى أن ما يرنو عن 96 في المئة من سكان غزة (2.1 مليون شخص) يواجهون مستويات مرتفعة من انعدام الأمن الغذائي الحاد.

من جهته, ذكر تقرير “التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي” أن كل قطاع غزة يصنف بأنه في حالة طوارئ, مشيرا إلى أنها المرحلة الرابعة من التصنيف التي تسبق المجاعة (المرحلة الخامسة).

وأفاد نفس التقرير بأن أكثر من 495 ألف شخص (22 بالمئة من السكان) يواجهون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد في المرحلة الخامسة, التي تواجه فيها الأسر نقصا شديدا للغذاء والتضور جوعا واستنفاد القدرة على المواجهة.

اقرأ المزيد