فلسطين: ارتفاع عدد المعتقلين بالضفة الغربية منذ ال7 أكتوبر الماضي إلى 6500

رام الله (فلسطين المحتلة) – ارتفع عدد المعتقلين الفلسطينيين بالضفة الغربية, منذ السابع أكتوبر الماضي إلى 6500 معتقل, وذلك بعد اعتقال قوات الاحتلال الصهيوني 12 فلسطينيا, خلال اقتحام عدة محافظات ليلة الجمعة إلى السبت.

وفي بيان مشترك لهيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني, قالت المؤسستان, أن حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر ارتفعت إلى نحو 6500, تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل وعبر الحواجز العسكرية ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط ومن احتجزوا كرهائن.

وأشار البيان إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت منذ مساء أمس الجمعة وحتى صباح اليوم السبت, 12 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية, بينهم أسرى سابقون.

وذكرت الهيئة والنادي, أن عمليات الاعتقال تركزت في مخيم الدهيشة بمدينة بيت لحم, فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات نابلس وجنين وطوباس وطولكرم, شمالي الضفة الغربية, رافقتها عمليات تخريب وتدمير لمنازل المواطنين, إلى جانب عمليات الضرب المبرح بحق المعتقلين وعائلاتهم ومصادرة الأموال. ونوهت إلى أن الاحتلال مستمر في تنفيذ جريمة الإخفاء القسري بحق معتقلي غزة, بعد مرور 120 يوما على العدوان والإبادة الجماعية.

وتشهد أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين بشكل يومي, حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحتلال الصهيوني, تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الشباب الفلسطينيين.

وزادت وتيرة حملات الاعتقال بالتزامن مع العدوان غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع أكتوبر من العام الماضي والذي خلف آلاف الشهداء والجرحى من المدنيين العزل, معظمهم من الأطفال والنساء.