فلسطين: ارتفاع حصيلة الاعتقالات بالضفة الغربية إلى أكثر من 8535 فلسطيني منذ 7 أكتوبر الماضي

فلسطين: ارتفاع حصيلة الاعتقالات بالضفة الغربية إلى أكثر من 8535 فلسطيني منذ 7 أكتوبر الماضي

رام الله (فلسطين المحتلة) – اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني, منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الأربعاء, 20 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية, بينهم طفل وأسرى سابقون, لترتفع بذلك حصيلة المعتقلين, منذ 7 أكتوبر الماضي, إلى أكثر من 8535 فلسطيني.

وحسب بيان مشترك لهيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني, توزعت عمليات الاعتقال على محافظات الخليل, قلقيلية, بيت لحم, رام الله, طوباس, نابلس, أريحا, والقدس, مشيرا إلى أن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل وعبر الحواجز العسكرية ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط ومن احتجزوا كرهائن.

وإلى جانب ذلك – يضيف البيان – تواصل قوات الاحتلال الصهيوني تنفيذ عمليات تنكيل واعتداءات بالضرب المبرح وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم, بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

جدير بالذكر, أن حملات الاعتقال المتواصلة والمتصاعدة بشكل غير مسبوق في الضفة الغربية تأتي في إطار العدوان الشامل على الشعب الفلسطيني والإبادة المستمرة في قطاع غزة  بعد السابع من أكتوبر 2024, والتي استهدفت كافة الفئات من الأطفال, والنساء, وكبار السن, والمرضى, والعمال, وبشكل غير مسبوق.

اقرأ المزيد