فلسطين : إضراب شامل في كافة المحافظات تنديدا بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة

فلسطين : إضراب شامل في كافة المحافظات تنديدا بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة

القدس المحتلة – عم إضراب شامل المحافظات الفلسطينية يوم الإثنين تنديدا بالعدوان الصهيوني المتواصل لليوم ال66 على قطاع غزة، وبالمجازر البشعة التي ترتكبها قوات الإحتلال بقصف منازل المواطنين الفلسطينيين والمستشفيات ومراكز الإيواء.

و افادت وكالة الانباء الفلسطينية بأن الإضراب الذي دعت إليه القوى الوطنية والإسلامية في الضفة الغربية “شل كل مناحي الحياة كافة و أغلقت الجامعات والبنوك والمصارف والمحلات التجارية, وسط دعوات شعبية إلى الاستمرار في فعاليات المواجهة مع الاحتلال في كل المناطق والشوارع والميادين”.

كما شهدت المواصلات العامة توقفا في جميع الخطوط وأغلقت المصانع والمعامل أبوابها.

و جاءت الدعوة الى الاضراب الشامل في كافة فلسطين بالتزامن مع حراك عالمي للدعوة إلى إضراب حول العالم للمطالبة بوقف العدوان على قطاع غزة وتضامنا مع الشعب الفلسطيني.

و دعا ناشطون وجمعيات مناهضة للاحتلال الصهيوني على مواقع التواصل الاجتماعي إلى تكثيف التحشيد للمشاركة في الإضراب الشامل اليوم الإثنين تضامنا مع غزة.

و تهدف الحملة إلى الضغط على الدول الداعمة للاحتلال الصهيوني في سبيل وقف العدوان على غزة و “شل حركة الحياة والعجلة الاقتصادية في هذه الدول”.

و في هذا الإطار, قال علي القرة داغي, الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين -في بيان- أن الدعوة التي أطلقها الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

لإضراب عالمي شامل “عكس الوعي الشامل بأهمية المشاركة في هذه القضية وحمل رسالة قوية إلى العالم بأسره”, موضحا أن الإضراب “ليس مجرد وقفة احتجاجية بل هو أداة فعالة للضغط السلمي والشرعي على القوى المعنية لوقف الظلم والاضطهاد.

و بالنظر إلى الفشل الدولي في وقف الحرب على غزة, يبقى الإضراب خيارا مهما للتعبير عن الرفض والاحتجاج”.

من جهتها, أشادت حركة المقاومة الاسلامية “حماس” بالحراك العالمي الداعي للإضراب الشامل ودعت كل الأحرار في العالم إلى المشاركة الواسعة فيه رفضا ل”حرب الإبادة الجماعية والمجازر الصهيونية” بحق المدنيين العزل من أبناء قطاع غزة, مناشدة “استمرار وتصعيد كل أشكال المسيرات الجماهيرية والمظاهرات الشعبية في مدن وعواصم وساحات العالم تنديدا بالدعم الأمريكي وداعميه لهذه المجازر المروعة بحق الأطفال والنساء والعائلات الفلسطينية, والضغط باتجاه وقف هذا العدوان الهمجي ومعاقبة كل الداعمين له وتجريمهم, وصولا إلى محاكمتهم كمجرمي حرب”.

اقرأ المزيد