فلسطين: إرتفاع حصيلة مجزرة “شارع الرشيد” في غزة إلى 104 شهيدا و760 مصابا

غزة – أعلنت السلطات الصحية الفلسطينية يوم الخميس، عن إرتفاع حصيلة المجزرة التي إرتكبتها قوات الإحتلال الصهيوني بحق مدنيين فلسطينيين كانوا ينتظرون وصول شاحنات المساعدات عند دوار النابلسي قرب “شارع الرشيد” غرب مدينة غزة، إلى 104 شهيدا و760 مصابا.

و قالت السلطات الصحة الفلسطينية في غزة – في بيان – أن “حصيلة مجزرة شارع الرشيد ارتفعت إلى 104 شهيدا و760 إصابة”.

و كانت حصيلة أولية تحدثت عن استشهاد 70 شخصا على الأقل وإصابة نحو 600 آخرين جراء القصف الصهيوني قبل أن يعلن عن ارتفاعها إلى 81 شهيدا ونحو 700 إصابة.

و ذكر المصدر ذاته, أن “شهداء ومصابي مجزرة شارع الرشيد وصلوا إلى جميع مستشفيات شمال غزة”, مشيرا إلى أن الطواقم الطبية تتعامل مع عدد من الحالات الخطيرة بإمكانيات محدودة.

و في هذا الإطار, أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان, أن جيش الاحتلال الصهيوني استهدف آلاف المدنيين الفلسطينيين الذين كانوا ينتظرون المساعدات غرب غزة بالقذائف المدفعية وإطلاق النار المباشر, لافتا الى أن فريقه وثق ارتكاب الجيش الصهيوني مجزرة دامية عندما أطلقت دباباته القذائف والنار بشكل مباشر تجاه آلاف المدنيين الجياع الذين انتظروا وصول شاحنات المساعدات قرب دوار النابلسي على شارع الرشيد غرب غزة”.

و في 25 يناير الماضي استشهد 20 شخصا أصيب نحو 150 آخرين في عملية إطلاق نار للجيش الصهيوني صوب تجمع لفلسطينيين كانوا ينتظرون تسلم مساعدات بالقرب من “دوار الكويت” شرق حي “الزيتون” جنوبي مدينة غزة.

اقرأ المزيد