فلاحة: الجزائر تتولى رئاسة المجلس الدولي للحبوب ابتداء من يوليو 2024

فلاحة: الجزائر تتولى رئاسة المجلس الدولي للحبوب ابتداء من يوليو 2024

الجزائر – انتخبت الجزائر بالإجماع لتولي منصب نائب الرئيس بالمجلس الدولي للحبوب للفترة الممتدة من 2023 إلى 2024، على أن تتولى رئاسة هذه الهيئة ابتداء من شهر يوليو 2024، طيلة سنة، حسبما أفاد به اليوم الاثنين بيان لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية.

وأوضح المصدر نفسه، انه تم انتخاب الجزائر لمنصب نائب رئيس المجلس على هامش الدورة الـ58 لفعاليات المنتدى العالمي للمجلس الدولي للحبوب، الذي انعقد بالعاصمة البريطانية لندن، في 12 و 13 يونيو الجاري، ” مما سيسمح بتعزيز مكانة الجزائر من خلال تمكينها من نظرة استشرافية فيما يخص إنتاج و استيراد و تصدير الحبوب في السوق الدولية لاسيما في المرحلة الحالية المتسمة بالظروف الاقتصادية و الجيو-سياسية الاستثنائية التي يمر بها العالم”.

كما سيمكن هذا الانتخاب، يضيف البيان، من “الاستفادة من تجارب و خبرات الدول الرائدة في إنتاج الحبوب لاسيما من خلال تجسيد المخطط الجديد لتنمية و تطوير شعبة الحبوب و البقول الجافة التي يعكف القطاع الفلاحي على تجسيده بغية تحقيق الأمن الغذائي”.

وأشار البيان إلى أنه من بين مهام المجلس الدولي للحبوب تعزيز التعاون الدولي والاستدامة في مجال الحبوب من ناحية الإنتاج والتجارة و الاستهلاك، كما يعمل أيضا على تعزيز الاستقرار في أسواق الحبوب العالمية و تحسين إمدادات الغذاء وتحقيق الأمن الغذائي.

كما أضاف أن “الجزائر ستتولى رئاسة المجلس الدولي للحبوب ابتدءا من شهر جويلية 2024، حسب ما ينص عليه القانون الأساسي للمجلس”.

 

اقرأ المزيد