فعاليات الاحتفال بالذكرى ال68 لثورة نوفمبر ستعزز ارتباط الجزائريين بالذاكرة الوطنية

الجزائر – أكد سفير الجزائر بسلطة عمان, فيلالي غويني, أن فعاليات الاحتفال بالذكرى ال68 لاندلاع الثورة التحريرية المجيدة هذا العام, وبحرص ورعاية سامية من رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, ستعزز ارتباط الجزائريين والجزائريات بالذاكرة الوطنية بشكل أقوى.

وقال السيد غويني في تصريح إعلامي تسلمت وأج نسخة منه اليوم الأحد, خلال احتفالية نظمت بمقر السفارة بالعاصمة مسقط, بأن فعاليات الاحتفال بالذكرى ال68 لاندلاع ثورة الفاتح نوفمبر هذا العام بحرص ورعاية سامية من الرئيس تبون, “ستعزز ارتباط الجزائريين والجزائريات بالذاكرة الوطنية بشكل أقوى, من خلال نشاطات ضخمة ومتميزة على كل المستويات تشمل جميع القطاعات بما يكرس ارتباط الخلف بمآثر السلف و حرص الجزائر الجديدة على حفظ وصون ملف الذاكرة من خلال ربط أجيال الاستقلال لتاريخ وطنهم المشرف وحثهم على الوفاء لرسالة الشهداء”.

ويأتي هذا كله –يضيف السفير– “في الوقت الذي تشهد فيه الجزائر طورا جديدا في مسارها الحافل, وفصلا جديدا من الإصلاحات قوامها ترسيخ دولة الحق والقانون والحريات, وتثبيت قيم العدالة وضمان الحقوق المدنية والسياسية للمجتمع الجزائري بأكمله, في ظل تنمية عادلة ومتوازنة, وتطلع إلى استيفاء العام 2022, بتعزيز دعائم التنمية الشاملة وتحقيق الإقلاع الاقتصادي الحقيقي”.

وعن العلاقات الجزائرية العمانية, فقد وصفها السفير الجزائر ب”القوية والتاريخية”, مشيرا إلى أنها تشهد “حركية ملحوظة في الآونة الأخيرة من خلال نمو تبادل الزيارات و الوفود رفيعة المستوى”.

يشار إلى أن فعاليات إحياء الذكرى ال68 لعيد اندلاع الثورة بمسقط ميزها حضور واسع للجالية الوطنية بالسلطنة ووزراء في الحكومة العمانية وأعضاء من مجلس عمان ونخبة من رجال الأعمال والوجهاء والمثقفين والإعلاميين وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد بالسلطنة.