فساد مالي ..و”إحتكار” لإقتصاد “المملكة” أسرار تكشف لأول مرة حول الملك المغربي

فساد مالي ..و”إحتكار” لإقتصاد “المملكة” أسرار تكشف لأول مرة حول الملك المغربي - الجزائر

قام موقع قناة “12” أهم القنوات التابعة للإحتلال الإسرائيلي  بنشر تحقيق موسع  تضمن تفاصيل محرجة عن الحياة الخاصة لملك المغرب، وطابع العلاقة بين ساكني القصر الملكي ومظاهر الفساد الاقتصادي.
التحقيق الذي جاء بعنوان “أسرار ملك المغرب”، والذي أعده الصحافيان شمعون أفيرغن وأليسا شوديف يتحدث قيام الملك بدفع مليوني يورو للصحفيين الفرنسيين أريك لوران وكترين غراسيا لعدم نشر كتباهما “الملك المفترس”، الذي يتناول الحياة الخاصة للملك .

التحقيق  يشير بشكل خاص إلى طغيان تأثير رجل الأعمال اليهودي أندرو أوزلاي على الملك وأنه وراء دفعه لتعلم “هجمرا” أي “التلمود البابلي”، على أيدي حاخامات في المغرب التحقيق تطرق إلى العلاقة الوثيقة بين جهاز الموساد والمغرب

التحقيق  يشير إلى أن الملك الحسن الثاني أرسل وزير داخليته أدريس البصري إلى فرنسا لمتابعة الملك الحالي عندما كان يدرس في الجامعة للتأكد من عدم تسببه في “فضائح” تحرج الملك.

التحقيق  أشار إلى “فساد” الملك الاقتصادي، حيث أشار إلى أن ثروته تبلغ 8.5 مليار دولار وأنه يسيطر على الكثير من أوجه الاستثمار في المملكة ويحتفظ بأسهم في شركات دولية.

تحقيق القناة الصهيونية يرصد مظاهر بذخ الملك، الذي يملك ساعات “روكليس” بقيمة 170 مليون يورو، واسطول من اليخوت وأنه اشترى العام الماضي قطعة أرض في “أميل دشتال” بباريس ب 8 ليون يورو، رغم أن الاقتصاد المغرب انهار بسبب كورونا.

اقرأ المزيد