فرقة “تيكوباوين” تحيي حفلا ساهرا بالجزائر العاصمة

الجزائر – أحيت فرقة “تيكوباوين” حفلا فنيا ساهرا الجمعة بدار عبد اللطيف بالجزائر بالعاصمة قدمت خلاله مجموعة من أشهر أغانيها في طابع “بلوز الصحراء”, وهو نمط موسيقي يمازج بين الإيقاع التارقي التقليدي ذي الروح الإفريقية والموسيقى الغربية.

وعلى مدار أكثر من ساعتين من الزمن قدمت “تيكوباوين”, في افتتاح أولى سهرات البرنامج الرمضاني لدار عبد اللطيف، عددا من أشهر أغانيها على غرار “تينيري”، “سيمغار إميديوان”, “ايتما” وكذا “إينزجامديش” و”حبك رواية” بالإضافة ل “ليغ الزمان” وغيرها من الأغاني، وسط تجاوب كبير من الجمهور الحاضر.

واشتهرت هذه الفرقة, التي تغني بالتاماشاق, بأسلوبها الموسيقي الذي يعرف ب “بلوز الصحراء” أو “أسوف”, حيث تستعمل العديد من الآلات الموسيقية كالغيتار الكهربائي والباص والطبل التقليدي “الجمبي”.

وتركز أغاني “تيكوباوين” على مواضيع تخص عالم وحياة الطوارق في أقصى الجنوب الجزائري وعلى واقعهم المعاش وجمال الطبيعة لديهم وكذا تاريخهم وتراثهم وثقافتهم، في إطار نمط موسيقي متشبع بالأصالة ومنفتح في نفس الوقت على الآخر, ومن ألبوماتها “ديرهان” (الأمنيات/ 2016) و”أهناي” (نظرة للمستقبل/2020).

ونشطت هذه الفرقة -المؤسسة في 2013 ومعنى اسمها “سيوف”- حفلاتها بمختلف المدن الجزائرية وأيضا بالخارج, وهي تتكون من المغني والعازف على الغيتار الكهربائي بن خيرة سعيد والمغني والعازف على الغيتار الكهربائي دقار حسين والعازف على الغيتار باص أوماري عبد الحفيظ وكذا العازف على الآلة الإيقاعية التقليدية “الجمبي” أسرير جابر بالإضافة لأمين حمروش على الباتري.

اقرأ المزيد