فرص الاستثمار بالولايات الجنوبية المستحدثة “جد واعدة”

فرص الاستثمار بالولايات الجنوبية المستحدثة

المغير – أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية, إبراهيم مراد, اليوم الثلاثاء من ولاية المغير, أن الآفاق الاستثمارية بالولايات الجنوبية ال(10) المستحدثة “جد واعدة” بالنظر إلى الإمكانات التي تتوفر عليها.

وشدد السيد مراد خلال ندوة صحفية على هامش زيارة عمل وتفقد قادته إلى الولاية, على “أهمية انخراط المسؤولين المحليين من أجل دعم ومرافقة كل فرص الاستثمار المتاحة بالولاية والتي تشكل مستقبلا واعدا بالنسبة للاقتصاد الوطني في حال استغلالها كما يجب”.

وفي ذات السياق, أشار إلى أن استحداث الولايات العشر بجنوب الوطن جاء ب”صفة طبيعية” و بشكل يتماشى مع برنامج رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, الرامي إلى خلق استثمار وإقلاع اقتصادي حقيقي على أكثر من صعيد.

وعن فرص الاستصلاح الزراعي بولايات الجنوب, لاسيما ولايات توقرت والمنيعة والمغير وتميمون, أكد السيد مراد أن “الدولة حاضرة لتقدم الدعم والتوجيه والمرافقة المطلوبة في هذا الجانب وكل الهيئات معنية بالأمر من أجل تحقيق أفضل النتائج”.

وكشف الوزير في سياق الحديث عن التنمية المحلية بالولايات الجنوبية المستحدثة, أنه “في غضون شهر ونصف, ستكون هذه الأخيرة ولايات ذات صلاحيات كاملة مع مواصلة الهيئات المركزية في مرافقتها ودعمها أكثر من الولايات الأخرى على امتداد سنة إلى سنتين, وذلك إلى غاية ضمان وصولها إلى تقديم خدمة عمومية في مستوى تطلعات الساكنة”.