فرار 28 راكبا من طائرة قادمة من المغرب هبطت اضطراريا في برشلونة

مدريد – قالت السلطات الإسبانية إن طائرة كانت في رحلة متجهة من المغرب إلى تركيا, هبطت اضطراريا في مطار “إل برات” في برشلونة أمس الاربعاء, وحاولت مجموعة من 28 شخصا كانت على متنها الفرار بالركض على مدرج المطار.

ونشرت وسائل إعلامية تفاصيل هروب مجموعة المسافرين من الطائرة التي هبطت اضطراريا في مطار ببرشلونة قادمة من الدار البيضاء, متسترين بحالة مخاض امرأة.

وقالت الشرطة الاسبانية انه تم إلقاء القبض على 14 منهم, بينهم امرأة حامل. وكانت الطائرة تحمل ما مجموعه 228 راكبا في رحلة من الدار البيضاء إلى إسطنبول.

ومن بين هؤلاء, أعيد خمسة إلى الطائرة طواعية, بمجرد أن وافق طاقم الطائرة على عودتهم, بينما رفض الثمانية الآخرون العودة إلى الطائرة.

ووفق مسؤولين محليين فإن المرأة “افتعلت الولادة أثناء وجودها على متن الطائرة, مما تسبب في الهبوط الاضطراري. ولا يزال هناك 14 شخصا لم تعثر السلطات عليهم بعد”.

وأفادت أنباء ان “الفارين حاولوا دخول إسبانيا بشكل غير قانوني, بمن فيهم المرأة الحامل”.

وهذه ليست المرة الأولى التي تهبط فيها طائرة اضطراريا قبل أن يلوذ ركابها بالفرار, ففي نوفمبر 2021 أعلنت السلطات الإسبانية عن ملاحقة مجموعة من الشبان المغاربة نظموا “فرارا جماعيا” من طائرة كانت متجهة إلى إسطنبول وحطت اضطراريا في مطار “بالما دي مايوركا”, إثر تدهور حالة أحد الركاب الصحية.

اقرأ المزيد