فتح موقع عدل AADL  للتسجيلات …ولإصحاب هذه الملفات - الجزائر

فتح موقع عدل AADL للتسجيلات …ولإصحاب هذه الملفات

 

فتح موقع عدل للتسجيلات …ولإصحاب هذه الملفات 

هذه هي المواقع السكنية المخصصة لأصحاب الملفات الطعون المقبولة


سكنات البيع بالإيجار “عدل”: تحديد المواقع التي سوف يتم ادراجها ضمن قائمة الإختيار المواقع لمكتتبي الطعون الملفات المقبولة.

تواصل وكالة عدل، الوكالة الوطنية لتطوير السكن وتحسينه، جهودها في إيجاد حلول للمشكلات التي تعرقل تنفيذ برنامج السكنات بالإيجار للللمكتتبين لاسيما أصحاب الملفات المقبولة. في هذا الصدد، قررت الوكالة إلغاء بعض المواقع التي كانت مخصصة للاختيار لمكتتبي الطعون المقبولة ملفاتهم في هذا البرنامج، والتركيز على مواقع جديدة تتوافق مع طلبات المكتتبينن.

و كان قد أعلن الأمين العام لولاية الجزائر في لقاءه مع ممثلي مكتتبي عدل ذوي الملفات المقبولة، أن المواقع التي ستكون متاحة للمكتتبين: كاتالي، بني مسوس، المالحة، برج البحري، الحراش (كوريفا)، بومعطي، الرغاية (بورعدة)، المعالمة، وسيدي عبد الله فيما يخص مكتتبي العاصمة.

يتوقع أن تبدأ الوكالة في إطلاق عملية إختيار المواقع، في الأيام القليلة المقبلة، وستقوم بفتح المقع الإلكتروني الخاص بالوكالة، للسماح للمكتتبين الذين تم قبولملف الطعن الذي قدموه سابقا بإختيار المواقع الجديدة التي تم تحديدها. ومن المهم لأصحاب الطعون في هذا البرنامج أن يختاروا المواقع التي تناسب مطالبهم، حيث سوف يمكنهم من الإختيار بترتيب قائمة المواقع المتاحة حسب الأفضلية بالنسبة لهم.

وفي سياق متصل، تم الغاء موقع الكاليتوس وموقع بودواو وموقع الدويرة بسبب عدم قابلية الارض لبناء مشاريع سكنية. ومن المتوقع أن تعمل الوكالة على توطين المزيد من المواقع في المستقبل، لتوفير السكن لكافة مكتتبي عدل الذين تم قبول ملفاتهم.

وفي النهاية، ينتظر المكتتبون بفارغ الصبر تأكيد وكالة عدل للمواقع التي صرح بها الأمين العام لولاية الجزائر في لقائه بممثليهم مؤخرا.

و لقد كانت تحركات مكتتبي عدل من من قدمو الطعون و ممثليهم عدة وقفات و احتجاجات، و التي تم على اثرها استقبال الممثلين و ايفادهم بالمعلومة في محاولة للجهات الوصية بامتصاص غضب المكتتبين الذين سجلو في صيغة “عدل” سنة 2013، ولم يختاروا المواقع ليومنا هذا، مما احدث شرخ بين وكالة عدل و زبائنها، و محاولة من هذه الأخيرة اعدة كسب ثقة المكتتبين و تعزيز الاتصال و نشر المعلومة الرسمية، يتم اسقبال ممثلي المكتتبين الذين لم يبخلو بأجهد تجاه كل المكتتبين حتى يتم اختيار المواقع لمكتتبي الطعون المقبولة.

رابط الموقع الرسمي لوكالة عدل 
https://www.aadl.com.dz

اقرأ المزيد