فتح مراكز و مكاتب البريد تماشيا مع الكثافة السكانية و بالأحياء و المدن الجديدة

فتح مراكز و مكاتب البريد تماشيا مع الكثافة السكانية و بالأحياء و المدن الجديدة

بومرداس – أكدت وزيرة البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية و التكنولوجيات الرقمية ،إيمان هدى فرعون، يوم الثلاثاء ببومرداس على ضرورة فتح و تعميم مراكز و مكاتب البريد تماشيا مع الكثافة السكانية المتصاعدة وبالأحياء و المدن الجديدة الناشئة عبر الوطن .

و قالت الوزيرة لدى تفقدها لعدد من مراكز بريد الجزائر و الجزائرية للاتصالات ضمن زيارة عمل إلى الولاية، أن “عملية فتح و تعميم مراكز و مكاتب البريد عبر الأحياء الشعبية و المدن الجديدة و تلك التي تعرف كثافة سكانية عبر الوطن تكتسي أهمية كبرى بالنسبة للمواطن الذي يترقب توفير و تقريب مختلف الخدمات الجوارية التي تقدمها هذه الفضاءات الحيوية “.


إقرأ أيضا:  مؤسسة بريد الجزائر ستتولى صناعة بطاقة الدفع مع مطلع سنة 2019


و لدى وضعها في الخدمة لمكتب بريدي بمنطقة “بن تركية” بلدية بودواو إستفاد من عمليات إعادة التهيئة و التجديد استمعت الوزيرة لعرض مفصل حول القطاع و خاصة فيما تعلق بمشروع محطات الدفع الإلكتروني حيث تمت الإشارة إلى أنه منذ شهر نوفمبر 2018 وضعت مؤسسة بريد الجزائر في الخدمة 778 محطة للدفع الإلكتروني عبر الوطن.

و كشف مقدمو العرض عن أن الولاية استفادت من برنامج واسع للربط بشبكة خدمات الأنترنت العصرية و عالية التدفق في السنوات الأخيرة من خلال منظومة الاتصالات الضوئية عن طريق الألياف البصرية الحديثة، يضمن ربط 7296 مسكن عبر 17 بلدية من أصل 32 بلدية المغطاة جميعها بشبكة الألياف البصرية .

كما تمت الإشارة خلال هذا العرض إلى أن الولاية تضم أربعة مراكز تجارية للجزائرية للاتصالات تقدم خدمات متنوعة ل 66289 مشترك في الهاتف الثابت و 47365 مشترك في شبكة الأنترنت الثابتة و 21483 مشترك في خدمة الأنترنت 4 جي أل تي او إلى جانب توفيرها للزبائن 32 موزعا أليا للأوراق النقدية يعمل بالبطاقة الإلكترونية الذهبية التي استلمت الولاية 110464 بطاقة ذهبية وزع من مجملها على الزبائن إلى حد اليوم 97651 بطاقة ما يمثل نسبة تصل إلى نحو 88 بالمائة .

و حسب ذات التوضيحات، تضم الولاية 65 مكتبا بريديا مربوطة جميعها بالألياف البصرية يرتقب أن يرتفع عددها مع نهاية السنة الجارية إلى 72 مركز بريد حيث تمثل هذه التغطية نسبة كثافة تصل إلى مكتب بريدي واحد لكل 15000 نسمة .


إقرأ أيضا:   فرعون “راضية” عن أشغال عصرنة محطة اتصالات الجزائر الفضائية بالأخضرية


و فيما تعلق بمشاريع ربط المؤسسات التربوية بالهاتف الثابت و الأنترنت فقد تم الإنتهاء ، وفقا لنفس المصدر،  من ربط 378 مؤسسة تربوية في الطور الإبتدائي و 105 في الطور المتوسط و 49 في الطور الثانوي .

و كانت الوزيرة خلال زيارتها للولاية قد تفقدت وكالة تجارية لإتصالات الجزائر ببودواو استفادت من اشغال إعادة التهيئة و العصرنة و عاينت ببلدية بومرداس مكتب بريدي إستفاد هو الأخر من عمليات إعادة تهيئة و تجديد لتتوقف بعدها ببلدية قورصو المجاورة بحي شعبي إستفاد نحو 100 مسكن به من مشروع التزود بشبكة الألياف البصرية.

و قبل توجهها لولاية تيزي وزو ، عاينت السيدة فرعون ببرج منايل محلات تجارية بحي ” بوصباع” الجديد تم اقتناؤها لدى الديوان الوطني للترقية العقارية بالولاية و تخضع حاليا (المحلات) لعملية التهيئة من اجل تحويلها إلى مكتب بريدي يوفر جميع خدمات البريد و الأنترنت .

اقرأ المزيد