فتح مخابر للكشف عن فيروس كورونا داخل المؤسسات الجامعية - الجزائر

فتح مخابر للكشف عن فيروس كورونا داخل المؤسسات الجامعية

تجنبا لتفشي الفيروس خلال الدخول المقبل

دعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، جميع رؤساء الجامعات إلى فتح مخابر للتشخيص والكشف عن فيروس كورونا على مستوى المؤسسات الجامعية تحسبا للدخول الجامعي المقبل. وجهت مصالح الوزير عبد الباقي بن زيان مراسلة إلى مدراء المؤسسات الجامعية عبر الوطن تأمرهم فيها بفتح مخابر لتشخيص والكشف عن فيروس كورونا على مستوى المؤسسات الجامعية عبر الوطن.

وأوضحت التعليمة التي تحمل رقم 306 مؤرخة في جويلية الجاري، تحوز “البلاد” على نسخة منها، أنه تحسبا للدخول الجامعي المقبل وتجنبا لتفاشي وباء كورونا داخل الوسط الجامعي وخارجه وتعزيزا للإجراءات الصحية الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا في ظل استئناف بعض الأنشطة العلمية والبحثية، فإن رؤساء المؤسسات الجامعية مدعوون إلى فتح مخبر بحث لإجراء تحاليل التشخيص والكشف عن فيروس كورونا المستجد على مستوى المؤسسات من خلال تعبئة الكفاءات العلمية المؤهلة.

من جهة أخرى، شددت الوزارة من خلال التعليمة التي تحمل توقيع عبد الحفيظ أوراق، على ضرورة تسجيل قائمة تتضمن كل الاحتياجات والاقتراحات الممكنة بخصوص المعدات الطبية ومحاليل الكشف عن كوفيد ـ 19، في غضون 15 يوما من أجل إنجاح هذه العملية.