فتح عدة نقاط لتسويق منتوج السمك بأربع ولايات

فتح عدة نقاط لتسويق منتوج السمك بأربع ولايات

عين الدفلى – يرتقب فتح خلال الأيام المقبلة عدة نقاط من أجل تسويق منتجات الصيد البحري و تربية المائيات بالولايات الأربع التابعة لمديرية الصيد البحري و تربية المائيات لولاية عين الدفلى، حسبما ما علم اليوم السبت من المصالح المعنية.

وأكد مدير القطاع، عبد الحكيم لزعر، في تصريح لوأج، أن هذه عملية تجهيز و فتح نقاط لتسويق المنتوج السمكي عبر ولايات عبن الدفلى وتيسمسيلت والجلفة والمدية، التي تشرف عليها مديرية الصيد البحري و تربية المائيات بعين الدفلى، تندرج ضمن إستراتيجية الوزارة الوصية التي تهدف إلى توفير المنتوج بأسعار “معقولة و تنافسية” تحت شعار “من المنتج إلى المستهلك”.

وأضاف نفس المسؤول أن مصالحه باشرت مؤخرا في تجهيز نقاط بيع على مستوى الأسواق البلدية بكل من بلدية خميس مليانة بولاية عين الدفلى وعاصمة ولاية المدية، و هذا بالتعاون مع الغرفة المشتركة ما بين الولايات للصيد البحري و تربية المائيات لولاية عين الدفلى و كذا بمساعدة السلطات المحلية.

كما أفاد السيد لزعر أن ستة (6) أطنان من المنتوج السمكي قابلة للتسويق توجد بالأحواض بولاية عين الدفلى و الجلفة، متمنيا أن تلقى هذه المبادرة استحسان المواطنين، مؤكدا أن الهدف الأساسي المسطر من طرف قطاع الصيد البحري هو الرفع من القدرات الإنتاجية من أجل توفير سمك يسوق بأسعار معقولة ويكون في متناول الجميع.

فيما يخص إنتاج الصيد القاري و تربية المائيات المدمجة مع الفلاحة، أوضح السيد لزعر أن مصالحه ترتقب إنتاج هذه السنة ما يقارب 500 طن من الأسماك، منها 16 طنا من السمك البلطي بالولايات الأربعة التي تشرف عليها المديرية.

 

اقرأ المزيد