فتح دورة الترشح للتعيين في درجة أستاذ وأستاذ إستشفائي جامعي مميز

الجزائر- أعلنت وزارة التعليم العالي و البحث العلمي, يوم السبت في بيان لها, عن فتح دورة الترشح لدرجة أستاذ مميز وأستاذ إستشفائي جامعي مميز, و التي ستمتد من 18 أغسطس الجاري إلى غاية 1 سبتمبر المقبل.

و أوضح البيان أنه يتعين على الأساتذة والأساتذة الاستشفائيين الجامعيين الراغبين في الترشح للتعيين في درجة أستاذ وأستاذ استشفائي جامعي مميز, إيداع ملفات ترشحهم حصريا عبر المنصة الرقمية: https://services.mesrs.dz/Emeritat, من 18 أغسطس الجاري إلى غاية 1 سبتمبر المقبل”.

وذكرت الوزارة بجملة من الشروط التي يتوجب استيفائها للراغبين في الترشح في درجة الأستاذ المميز, حيث يتعين على الأساتذة في حالة نشاط, إثبات عند تاريخ 31 ديسمبر 2023, عشرون (20) سنة من الخدمة الفعلية بهذه الصفة, وكذا الإنتاج العلمي والبيداغوجي منذ الالتحاق برتبة أستاذ, بعد أخذ رأي مجلس آداب وأخلاقيات المهنة الجامعية.

وفيما تعلق للأستاذ الاستشفائي الجامعي المميز –يضيف البيان– يتعين على الأساتذة الاستشفائيين الجامعيين في حالة نشاط, إثبات عند تاريخ 31 ديسمبر 2023 عشرون (20) سنة من الخدمة الفعلية بهذه الصفة, من بينها عشرة (10) سنوات بصفة رئيس مصلحة استشفائية جامعية, وكذا الإنتاج العلمي والبيداغوجي منذ الالتحاق برتبة أستاذ استشفائي بعد أخذ رأي مجلس آداب وأخلاقيات المهنة الجامعية.

اقرأ المزيد