فايد يقوم بزيارة تفقدية لمقر شركة “ساتيم”

الجزائر- قام وزير المالية, لعزيز فايد, اليوم الثلاثاء, بزيارة عمل وتفقد إلى شركة النقد الآلي والعلاقات التلقائية بين البنوك “ساتيم”, حيث تلقى عروضا حول التقدم بخصوص رقمنة المعاملات بين البنوك والنقد الآلي, حسب بيان للوزارة.

وكان في استقبال وزير المالية, الرئيس المدير العام لشركة “ساتيم” وفرقته المسيرة, حسب البيان الذي أشار إلى أن “هذا المسعى يدخل في إطار مبادرة تهدف إلى تشجيع التفاعل بين كل مصالح وزارة المالية وتعزيز التنسيق من خلال تعميم تطبيق مبادئ الحوكمة الرشيدة في المالية العمومية”.

وسمحت هذه الزيارة للوزير بالاستماع إلى عروض مفصلة قدمها مسؤولو شركة “ساتيم”, تمحورت حول مواضيع أساسية على غرار تصديق أجهزة الدفع الالكتروني وتحديث أنظمة المعلومات وكذا عملية سويتش للنقال, يضيف ذات المصدر.

وسمحت هذه العروض بتعميق الفهم حول الرهانات التكنولوجية والتحديات الراهنة التي تواجهها هذه الشركة.

وأضافت الوزارة أن النقاشات تمحورت أيضا حول تقدم التحول الرقمي والرقمنة في مجال المعاملات البنكية والنقدية, وكذا آفاق هذا المرفق الاستراتيجي في المستقبل.

وأكد وزير المالية على الأهمية الاستراتيجية لشركة “‘ساتيم”, موضحا أن هذه المؤسسة تلعب دورا أساسيا كأداة مركزية في برنامج رقمنة قطاع المالية, مشيدا على وجه الخصوص بمرافقة وخبرة “ساتيم” المثبتة في مجال النقدية, مشيرا إلى أن هذه الجهود ستسهم في تحديث وتحسين الخدمات المالية حسب المعايير الدولية.

كما اغتنم الفرصة كذلك للتذكير بأهمية تطوير استخدام وسائل الدفع الالكتروني في البلاد، داعيا “كل الاطراف المعنية بالعمل سويا من أجل ترقية مبادرات الابتكار ودعم التنمية المستدامة في قطاع المالية، بغرض مواكبة أحدث التطورات التكنولوجية وضمان بيئة موائمة لازدهار القطاع والاقتصاد الوطني”.

وفي ختام الزيارة، أكد السيد فايد، حسب البيان، “التزام قطاعه بشأن الابتكار والتحول الرقمي في قطاع المالية، مع شركة النقد الآلي والعلاقات التلقائية بين البنوك “ساتيم” كفاعل رئيسي في هذا المسعى”.

اقرأ المزيد