فايد يبحث مع السفير الهندي سبل تطوير العلاقات الاقتصادية و المالية بين البلدين

فايد يبحث مع السفير الهندي سبل تطوير العلاقات الاقتصادية و المالية بين البلدين

الجزائر- استقبل وزير المالية, لعزيز فايد, اليوم الأربعاء بالجزائر لعاصمة, سفير الهند بالجزائر, غوراف أهواليا الذي بحث معه سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية و المالية بين البلدين, حسب بيان لوزارة المالية.

و أوضح المصدر ان “اللقاء شكل فرصة لدراسة حالة العلاقات الاقتصادية و المالية الثنائية اضافة الى آفاق تطويرها و تعزيزها لا سيما القطاع المالي”.

و بعد التذكير بالعلاقات التاريخية التي تربط البلدين و التي تعود الى ما قبل استقلال الجزائر, عبر السفير الهندي عن ارادة بلاده في بعث ديناميكية جديدة للتعاون الثنائي و هذا عن طريق شراكة جديدة مربحة للطرفين تثمن مختلف مجالات التعاون الاقتصادي و المالي.

و أضاف البيان ان “المبادلات في هذا الصدد مكنت من الاتفاق على تعزيز الترسانة القانونية التي تضبط التعاون الثنائي من خلال الشروع في محادثات في أقرب الآجال من اجل توقيع اتفاق حول عدم ازدواجية الضريبة و اتفاقية تعاون جمركي و فيما بعد توقيع اتفاق حول ترقية الاستثمارات و حمايتها من كلا الطرفين”.

و لدى تطرقه للاجراءات التي اتخذتها الحكومة الجزائرية لتحسين مناخ الاعمال و تعزيز استقطاب البلاد للاستثمارات الأجنبية المباشرة, أعرب الوزير عن امله في توافد كبير للمؤسسات الهندية في الجزائر خاصة في ظل الاطار القانوني الذي سيتم وضعه.

واتفق الطرفان على ولوج مسار من شأنه تعديد اللقاءات سواء الرسمية منها أو ما بين المتعاملين الاقتصاديين للبلدين.

و كان اللقاء فرصة للسيد فايد للتطرق إلى طلب الجزائر الانضمام الى بنك لتنمية الجديد و هو هيئة مالية اسستها مجموعة بريكس.

و صرح السيد فايد لضيفه ان الجزائر “تعتمد على دعم الهند لتحقيق هذا الانضمام انطلاقا من مبدأ لطالما ميز العلاقات الثنائية و هو الدعم المشترك على مستوى الهيئات متعددة الجوانب”.

كما اكد الطرفان على ارادتهما في بذل كل ما بوسعهما للرفع بالتعاون بين البلدين نحو شراكة معززة و مربحة للطرفين.